الحدث السياسي

الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع قواتنا الجوية يدمر مقرات مستودعات أسلحة لتنظيم "داعش" في حلب وإدلب وحماة


 

واصلت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري عملياتها النوعية ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية في حلب وريفها فيما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في قريتي الحميدية وأوفانيا في ريف القنيطرة، فيما دمر الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات لتنظيم داعش الإرهابي في حلب وإدلب وحماة.

 

وفي التفاصيل..أكد مصدر عسكري تدمير عدد من مقرات القيادة ومستودعات الأسلحة والذخيرة وعشرات العربات خلال غارات نفذها الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية على مجموعة أهداف لتنظيم “داعش” الإرهابي في حلب وإدلب وحماة.

 

وقال المصدر في تصريح لـ سانا : إن “القوات الجوية لروسيا الاتحادية بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذت سلسلة ضربات جوية دقيقة تركزت على مجموعة أهداف لتنظيم “داعش” الإرهابي أدت الى تدمير مقر قيادة ومركز اشارة في دارة عزة بريف حلب”.

 

واضاف المصدر: إن الضربات أسفرت عن “تدمير منشآت ومستودعات أسلحة وذخيرة ووقود ومعسكر ميداني في معرة النعمان إضافة إلى مستودع ذخيرة في منطقة الهبيط بريف ادلب”.

 

ولفت المصدر إلى “تدمير مقر قيادة محصن وعشرات العربات للتنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في كفر زيتا” شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

 

وبدأ الطيران الحربي الروسي أول أمس طلعاته الجوية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الارهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش”.

 

وفي حلب وريفها دمرت وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وعربات مدرعة للتنظيمات الارهابية التكفيرية وقضت على أعداد منها في عمليات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم ومحاور تحركهم في حلب.

 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر رتلين من العربات المدرعة والآليات للتنظيمات الارهابية في ضربات جوية على محاور تحركهم على الطريق بين قريتي معرسة الخان والمديونة في منطقة الباب” التي تعد منطقة إمداد وتسلل الارهابيين وآلياتهم من اتجاه الأراضي التركية.

 

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين أغلبهم من “جبهة النصرة” وتدمير اليات لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

 

وفي الريف الجنوبي الشرقي لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في عمليات وضربات مركزة على تحركاتهم وتجمعاتهم في الصالحية وتل نعام وتريدم وجب الصفا وحويجينة وقصير الورد وكبارة وعين سابل وعين الحنش وتل فاعور وتلة الشوايا” على بعد 25 كم عن مدينة حلب.

وأوضح المصدر أن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط مطار النيرب وعين الجماجمة وحميمة الصغيرة ورسم العبود ودير حافر والبريج وتل اسطبل وجبول والشيخ أحمد بالريف الشرقي “أسفرت عن تدمير عدد من الاليات والقضاء على عدد من افرادها”.

وقال المصدر إن حامية الكلية الجوية “قضت على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات وأسلحة في رمايات وضربات دقيقة على تحركاتهم ونقاط تحصنهم في محيط الكلية”.

 

وفى مدينة حلب “دمرت وحدات من الجيش في عمليات دقيقة بؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات الاخرى في أحياء الراموسة وصلاح الدين والليرمون وبني زيد وكرم الجبل والزبدية في حين قضت على إرهابيين ودمرت أسلحتهم في كفر حمرة وجب غبشة إلى الشمال الغربي من مدينة حلب”.

 

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية الليلة الماضية وصباح اليوم عمليات على اوكار وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي في ريف القنيطرة الشمالي.

 

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر خلال عمليات مركزة على أوكارهم في قريتي الحميدية واوفانيا”.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وأردت قتلى بين صفوفهم في قرية أبو شطة” جنوب بلدة جباتا الخشب التي تشكل مع محميتها الطبيعية وكرا رئيسيا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

 

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26643