العالم العربي

المالكي : دول الخليج تقف وراء الأزمة السورية


اتهم نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، أمس الإثنين، دولاً وصفها بأنها لا تملك "الحرية والديمقراطية"، في إشارة غير مباشرة إلى دول الخليج، بالوقوف وراء الأزمة السورية في إطار مخطط، قال "إنه كان من المفترض أن يستهدف العراق وإيران والأردن".
وأوضح المالكي في مؤتمر صحفي في كربلاء، حيث يجري إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين "كانوا يتوقعون سقوط سورية خلال شهرين، وقد قالوا إن العملية في سورية هي نزهة، وقد أعماهم الغرور، ومن ثم يتحولون إلى العراق ثم إيران والأردن."
وتابع المالكي وفق وكالة الصحافة الفرنسية "هذا المخطط تقف خلفه دولة لا تملك أي رحمة ولا تعارض الظلم على شعبها، ولا تملك أي لون من ألوان الديمقراطية والحريات، لكنها تتحدث عن سورية والعراق ولبنان وتتحدث عن الحرية وعن الديمقراطية ."
ووجه المالكي كلامه إلى الدول التي لم يسمها موضحاًَ "نقول لهم امنحوا الحريات لشعوبكم أولا." ًًً
من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس أن القوات المسلحة العراقية دمرت معسكرين اثنين لتنظيم القاعدة الإرهابي وفق مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية.

الى ذلك دعا أميرعموم قبائل الدليم الشيخ ماجد السليمان، أهالي وشيوخ الأنبار الى الوقوف صفاً واحداً ضد "الارهابيين" وترك ساحة الاعتصام تلبية لدعوة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مؤكداً على مساندة القوات الأمنية لمحاربة القاعدة.

وشدد السليمان، في حديث لـ(السومرية نيوز على مساندة )المؤسسات الحكومية والقوات الأمنية لمحاربة الإرهاب وتنظيم القاعدة"، داعياً إلى "ترك ساحة الاعتصام تلبية لدعوة رئيس الوزراء."
كما أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 4 من عناصر (داعش) في عملية أمنية شمال غربي محافظة كركوك، فيما أكدت أن المعتقلين متورطون بهجوم على نقاط التفتيش وقتل جنود وسرقة أسلحتهم.

وقال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد سعيد خلف الدليمي في حديث لـ(السومرية نيوز)، إن " قوة تابعة للفرقة 12 وضمن قاطع عمليات قضاء الدبس نفذت صباح اليوم الثلاثاء، عملية أمنية واسعة في قرى قضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، وتمكنت من اعتقال 4 من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش"، مبيناً أن "المعتقلين متورطون بقتل جنود لنا قبل أيام إثر هجوم مسلح على نقطة تفتيش تابعة للفرقة وسرقوا أسلحتهم".
كما أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى اليوم، بأن امرأة استشهدت فيما أصيب 3 آخرين بينهم طفل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) شرقي الموصل.

وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام في قرية علي رش، (18 كم شرقي الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام، ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة 3 اخرين بينهم طفل."

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2664