نافذة عالمية

التشيك: حل مشكلة اللاجئين يكمن في هزيمة تنظيم "داعش"


 

أكد بوهسلاف سوبوتكا رئيس الحكومة التشيكية أن أفضل حل لمشكلة اللاجئين يكمن في إلحاق الهزيمة أو إضعاف تنظيم "داعش" الإرهابي وتعاون الغرب مع روسيا لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وإعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط .


 تأكيد سوبوتكا جاء خلال جلسة لمجلس النواب التشيكي رد فيها على انتقادات المعارضة بسبب عدم رفضه العمل بالحصص الإجبارية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي بشان آلية توزيع اللاجئين، موضحا أنها لن تحل شيئا لكنه أعلن أنه يحترم القرار ولن يسير على طريق سلوفاكيا في رفع شكوى قانونية ضد المفوضية الأوروبية لأن ذلك سيجعل تشيكيا تقع في عزلة ويضعف موقفها التفاوضي لاحقا.


بدوره رفض مجلس النواب التشيكي فكرة العمل بآلية دائمة لتوزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوربي إلا أنه أعرب عن دعمه للإجراءات التي من شأنها تحسين الحماية للحدود الخارجية لمنطقة شينغن وإعادة اللاجئين الذين ترفض طلباتهم للجوء وبأن يتم العمل على التدخل ضد مهربي البشر.


ورفض أغلبية النواب بعد نقاش استمر 7 ساعات اقتراح نواب المعارضة بأن تتقدم تشيكيا بدعوى قانونية ضد المفوضية الأوروبية إلى المحكمة الأوروبية بسبب قرار وزراء داخلية دول الاتحاد العمل بالحصص الإجبارية.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=26635