نافذة عالمية

زاسبكين: التنسيق الروسي السوري هدفه مكافحة الإرهاب


 

أوضح السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين في مقابلة مع قناة الميادين اليوم الجمعة 25 أيلول، "أن التنسيق الروسي السوري هدفه مكافحة الإرهاب وأن الدعم العسكري لسورية دائم ومستمر بالتزامن مع السعي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية".

 

وقال زاسبكين "عندما نتحدث عن تنشيط الدور العسكري الروسي في سورية على المجتمع الدولي أن يفهم أنه ليس لتوسيع النفوذ الروسي في المنطقة على حساب الأمريكيين بل نريد مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وهذا لمصلحة الأمريكيين أنفسهم".

 

كما أشار إلى ضرورة توحيد جهود الجميع "ومنها جهود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والجهود الروسية مع القيادتين السورية والعراقية لمحاربة الإرهاب لأن ذلك في مصلحة الجميع"، داعياً إلى تشكيل تحالف جديد تشارك فيه كل الدول ويكون لكل منها دور معين كمراقبة الحدود وقطع التمويل عن الإرهاب والاخذ في الاعتبار الوضع الداخلي في سورية.

 

وبين زاسبكين أن خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة "سيركز على حساسية المرحلة على الصعيد الدولي والإقليمي في ظل تراكم المشكلات التي تحتاج لأجوبة مبدئية بناءة بعيدة عن السطحية ولا سيما الأزمة في سورية".

 

وجدد التأكيد على أن بلاده تقف ضد الفوضى والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وتسعى لمكافحة الإرهاب وضد أي انتهاكات لقرارات مجلس الأمن الدولي وتهدف إلى تحقيق الاستقرار العالمي على أساس المساواة في الحقوق بين الجميع والابتعاد عن المواجهة.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=26443