نافذة على الصحافة

الفاينانشيال تايمز: انتصار "المعارضة السورية" ضرب من الخيال


نشرت صحيفة الفاينانشيال تايم  مقال للكاتب البريطاني جدعون راخمان،  يوضح نظرته في التوصل لقرار يعتبره مخرجاً للأزمة السورية.

 

وأوضح الكاتب البريطاني في مقاله أنه وجراء الحرب السورية بلغ تعداد الضحايا نحو 220 ألفاً، وملايين اللاجئين خارج البلاد. بحسب احصائيات غير رسمية.

 

وأشار الكاتب "على الرغم من وجود خلاف كبير بين "المعارضة السورية" من جهة والحكومة السورية من جهة أخرى إلا أن أكبر هذه الخلافات ما خلفته الازمة السورية من الموت والدمار."

 

ويؤكد الكاتب البريطاني خلال مقاله أن الهدف الأول للخروج من الازمة السورية "لابد أن يتضمن أي حل دبلوماسي وجود القيادة السورية وعلى رأسه بالتأكيد الرئيس بشار الأسد والانتهاء من الحرب وإغراء قوى خارجية بدعم تسوية سلمية، بدلاً من تأجيج الصراع".

 

ولفت راخمان إلى أن الغرب ظل على مدار السنوات الأخيرة يفضل انتهاء المأساة السورية بخروج "المعارضة السورية المعتدلة" منتصرة، ولكن فكرة إمكانية انتصار هؤلاء المعتدلين،  هي أمر يبدو من قبيل الخيال.

 

وختم الكاتب مقاله أن ثمة قوى ليبرالية وديمقراطية في سورية، ولكنها لن تنتصر فى الحرب، وفرصتها الوحيدة للوجود تحت الشمس في سورية لن تتحقق إلا عبر عملية سياسية، أي  تدشين اتفاق وقف إطلاق النار والدفع صوب انتخابات ترعاها الأمم المتحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=26319