أحوال البلد

الهلال: فشل المخطط الاستعماري سيغير الخارطة السياسية للعالم


التقى الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال مع رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية العراقية حسن نصيف التميمي والوفد المرافق له اليوم السبت 19 أيلول.

 

وبحثوا اّليات تعزيز وتطوير وزيادة التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي بين البلدين وتسهيل حركة وعبور منتجاتهما.

 

كما أوضح الهلال أن مذكرة التفاهم الموقعة بين اتحادي المصدرين السوري والجمعيات الفلاحية العراقية خطوة مهمة لتسهيل حركة المنتجات ويجب أن تكون دافعاً لتوقيع المزيد من الاتفاقيات بين الجهات الرسمية والخاصة ولا سيما أن اقتصاد البلدين يعاني صعوبات بسبب الحرب التي تستهدفهما".

 


وذكر "أن القطاع الزراعي من أوائل القطاعات التي فرض عليها الحصار الاقتصادي وتعرض للتخريب والسرقة والحرق من قبل المجموعات الإرهابية بهدف تجويع الشعب، إلا أن الفلاح السوري ظل متمسكاً بأرضه يذهب إليها ويزرعها واستطاع تأمين الكثير من مقومات الصمود وبقيت الدولة تقدم كل اشكال الدعم للفلاح".

 

وقال الهلال "إن العلاقات بين الشعبين قوية جداً ولا سيما أن البلدين يواجهان مخططاً استعمارياً كبيراً يهدف إلى تقسيمهما وحرباً ضد الإرهاب وداعميه"، معتبراً أن فشل هذا المخطط سيغير الخارطة السياسية للعالم".

 

بدوره عبر التميمي عن تقديره للدور الوطني والقومي للقيادة السورية ممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد وتضحيات الجيش العربي السوري الذي يقاتل عن كل الشرفاء في العالم من خلال مواجهته لإرهاب العالم.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=26207