الحدث السياسي

إحباط هجوم عنيف لإرهابيي "جيش الفتح" على كفريا والفوعة بريف إدلب


تصدّت اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، بالتنسيق مع سلاح الجو الذي لم يغادر أجواء البلدتين ومحيطهما، لاعتداء إرهابي عنيف، شنّه ما يسمى "جيش الفتح" الارهابي.

 

عشرات المفخخات استخدمها إرهابيو "جيش الفتح" بهجماتهم الانتحارية، تمكنت اللجان بمساندة سلاح الجو من تدميرها وإحباط معظمها, وقالت مصادر ميدانية أنه لا صحة لكل ما يشاع عن ثغرة أو دخول الارهابيين للبلدتين.

 

وتمكن سلاح الجو من استهداف رتل كبير لما يسمى "جيش الفتح" كان قادماً من معرة النعمان وتم تدميره بشكل كامل بمن فيه من مقاتلين وسلاح وذخيرة بالقرب من سراقب في منطقة المثلث ادلب_سراقب_بنش.

 

بالتزامن مع غارات استباقية على تجمعات المسلحين في القرى والبلدات المجاورة في كل من معرة مصرين وبنش ورام حمدان وزردنا وقرب منطقتي الصواغية ودير الزغب في محيط بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب ما ادى الى اصابات مباشرة في صفوفهم.

 

الى ذلك صدت اللجان الشعبية هجمات انتحارية للمجموعات المسلحة وتمكنت من تدمير 6 اليات مفخخة لهم قبل بلوغها هدفها، ما أسفر عن مقتل أعداد كبير من المسلحين مع الانتحاريين من جنسيات غير سورية, فضلاً عن أسر /10/  ارهابيين مما يسمى "جيش الفتح" في محيط البلدتين، فضلاً عن اغتنام عربة مصفحة من نوع Bmb.

 

في ريف اللذقية، أغارت المقاتلات الحربية على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة، فى كتف الغنمة وتلة الملوحة وتلة الرشوان شمال قمة النبى يونس وبلدة سلمى وقرية ارة وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي، بينهم علي الشيخ أسعد وعبادة شقرا ورفيق عباس و وسيم ذكريا و رفيق شفيق بيطار.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26191