نافذة عالمية

كوفاتشيك: لا حل للأزمة في سورية دون الرئيس بشار الأسد


 

شدد رئيس الكتلة النيابية للحزب الشيوعي التشيكي المورافي في مجلس النواب بافيل كوفاتشيك في حديث للتلفزيون التشيكي أمس الخميس، على أن "لا حل للأزمة دون الرئيس بشار الأسد"، داعياً الاتحاد الاوروبي إلى العمل على إيجاد حل ينهي الأزمة في سورية بالتعاون مع روسيا والولايات المتحدة.

 

كما انتقد التناقضات القائمة في سياسات الدول الغربية التي تزعم بأنها تقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي "فعلياً أو وهمياً" في وقت تعمل فيه ضد الحكومة السورية الشرعية.

 

وحمل كوفاتشيك الغرب المسؤولية عن الأزمة في سورية والأوضاع في العراق وليبيا بسبب تدخلاته فيها ومحاولاته "الفاشلة" لتصدير "ديمقراطيته" التي لا تناسب مجتمعاتها إليها.

 

كما بيّن التقدم والتطور في نظامي الصحة والتعليم في سورية قبيل التدخلات الخارجية في شؤونها، مشيراَ إلى أن تأجيج الأزمة في سورية أدى إلى نشوء أوضاع إنسانية صعبة وتهجير مواطنيها.

 

وأكد ضرورة العمل على إنهاء الأزمة في سورية بكل الطرق الشرعية وإعادة الأمن والاستقرار إليها حتى يتمكن السوريون الذين هجروا منها إلى الخارج من العودة اليها والمساهمة في إعادة إعمارها، لافتاً إلى أن حل "أزمة تدفق اللاجئين يبدأ بالبحث عن أسبابها في الدول التي يتدفقون منها وليس في معالجة تداعياتها كما يفعل الاتحاد الأوروبي الاّن من خلال التركيز على موضوع العمل بالمحاصصة الإجبارية بتوزيع اللاجئين بين دوله".

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=26170