العالم العربي

ارتفاع ضحايا العدوان السعودي على اليمن..و كي مون ينتقد


 

استهدف العدوان السعودي حي الجرّاف والأكاديمية العسكرية ومدرسة الحرس وملعب الثورة في صنعاء اليوم الخميس 17 أيلول، كما اندلعت حرائق كبيرة في منازل عدة بمنطقة الجرّاف بصنعاء جرّاء الغارات، ما أدى الى سقوط ضحايا في الغارات.

 

كما استهدف العدوان منطقة يريم في إب وسط البلاد، وفي منطقة الزنقل شمال مدينة تعز استشهد شخص وجرح آخرون بغارات التحالف.

 

من جهة أخرى أسر الجيش اليمني واللجان الشعبية عدد من الجنود السعوديين في المعارك عند الحدود، كما أعلنا السيطرة على أسلحة أميركية الصنع ومعدات عسكرية حديثة نقلت إلى داخل الأراضي اليمنية، وقد عرض الإعلام الحربي التابع للجيش اليمنيّ شريطاً مصوّرا لأحد الجنود السعوديين الأسرى لديه.

 

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، وتدمير آلياتهم أثناء التصدي لهجوم للتحالف السعوديّ في مأرب شمال شرق البلاد.

 


كما وقعت اشتباكات في جبهة حمة المقهوي جنوب غرب مأرب وفي حمة المصارية جنوباً قتل عدد من الجنود السعوديين ودمرت آلياتهم بحسب ما أكّد مصدر عسكري يمني.

 


وأفاد مصدر عسكري يمني على الحدود مع السعودية بمقتل عدد من الجنود السعوديين بعد استهدافهم من قبل الجيش اليمني.

 


وأشار المصدر إلى أنّ القوة الصاروخية في الجيش اليمني استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية سعودية مستحدثة شرق المصفق في جيزان  كما قصفت موقعي القرن والدود في جيزان أيضاً ومواقع في منطقة جوبح جنوب السعودية.

 


وإنتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  في سياق ردود الفعل، غارات التحالف السعودي ضدّ  اليمن، مؤكدا أنّ الحلّ لا بدّ أن يكون سياسياً وليس عسكرياً.

 


ودعا  كلّ اليمنيين " إلى ضرورة الانضمام فوراً الى العملية السياسية".

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=26143