الحدث السياسي

القضاء على إرهابيين في بيت سحم وتكثيف العمليات العسكرية بحلب


أحبطت وحدات الجيش العربي السوري محاولة إرهابيي جبهة النصرة وصل بلدة "بيت سحم" ببلدة "عقربا" من أجل السيطرة على طريق مطار دمشق، وبالتالي خلق منطقة عسكرية خاصة بهم تكون مركز محاولة استعادة المبادرة في كامل الغوطة الشرقية وفتح منفذ نحو الغوطة الغربية.

وأدى هذا الهجوم الفاشل إلى سقوط العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين، إضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والذخيرة، هذا وقد استعادت قوات الجيش يوم الجمعة الماضية سيطرتها على بلدة ديرسلمان ذات الأهمية الاستراتيجة في الغوطة الشرقية.

في حرستا وجوبر اشتبكت محدات الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة، ما أسفر عن تدمير سيارة بيك اب محملة بأسلحة وذخيرة، وإرداء العديد منهم قتلى، ومن بينهم السعوديان خليل الرسيان وصياد أبو العيد، بينما قتل كل من المصري طه محمود لطفي والأردني فارس مذبل والسعودي عبدالله الموحد، خلال عملية عسكرية للجيش في داريا.

أما في عدرا العمالية فلا تزال العملية العسكري متقدمة ولكن ببطئ بسبب حصار المسلحين للأهالي، وأسفرت العملية عن تدمير سيارتين مزودتين برشاش دوشكا كانتا تحاولان الدخول الى عدرا قادمة من دوما، كما تم استهداف مجموعة مسلحة كانت تحاول الدخول الى حرستا من عدرا، ما أدى إلى  مقتل كامل افرادها.

وفي ريف اللاذقية الشمالي تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرية الدرة وتدمير سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة ومن القتلى السعودي أبو جعفر الطائي متزعم مجموعة إرهابية في جبهة النصرة، بينما تم تدمير مستودعا للعبوات الناسفة في قرية سلمى، والقضاء على مجموعة إرهابية مسلحة معظم أفرادها من الجنسية الباكستانية.

على صعيد آخر، كثف الجيش السوري عملياته العسكرية في مدينة حلب وريفها مستهدفاً تجمعات المسلحين وموقعاً عشرات القتلى في صفوفهم، حيث قضت القوات في عملية نوعية على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات حريتان وحيان ودارة عزة والزرزور، بينما أحبطت وحدات أخرى محاولة بعضهم التسلل والاعتداء على فندق الكارلتون في المدينة القديمة.

إلى ذلك وفي حمص تصدت الجهات الأمنية المختصة لمحاولة إرهابيين التسلل من قرية الغجر باتجاه قرية أم شرشوح بريف حمص وأردتهم قتلى، بينما سقط أفراد مجموعة ارهابية مسلحة بين قتيل ومصاب في سلسلة عمليات عسكرية طالت مقار الإرهابيين في أحياء حمص القديمة.

كما قتل 8 إرهابيين من بينهم إرهابي يلقب بـ أبو كينان، ودمرت سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة عند المدرسة الصناعية في الرستن وقرية ابو حواديد وأرض الشيخ ابراهيم الحكيم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2614