الحدث السياسي

تقدم للجيش والمقاومة بالزبداني و حصر الإرهابيين في نقاط وجيوب منفصلة


سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على جامع الجسر وبعض الكتل المحيطة به، محرزاً تقدماً إلى مشارف ساحة العارة وسط مدينة الزبداني، وسيطرعلى عدد من كتل الأبنية في حي النابوع، وأوقع بصفوف الجماعات الإرهابية المسلحة خسائر بالأفراد من بينهم محمد سامر التيناوي، فارس سرور، مرشد سرور، محمد هندية، حسين العلي، ابراهيم حمدان، رفعت برهان.

وبين مصدر عسكري أن ما تبقى من إرهابيين باتوا محاصرين في نقاط وجيوب منفصلة عن بعضها.

كما نفذت وحدة من الجيش العربي السوري في درعا عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" أسفرت عن تدمير 3 آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت رمايات نارية ضد تحركات وتجمعات لإرهابيي "داعش" في قرية صعد ووادي الغريب بالبادية الشرقية للسويداء، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيم.

وفي حلب دمرت وحدات من الجيش العربي السوري آليات وعتاد حربي للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها

ففي الريف الجنوبي الشرقي قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت عملية مركزة على التجمعات الإرهابية في محيط بلدة السفيرة وحويجينة وقرية الجبول، أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وعدد كبير من الآليات وعربة مصفحة ومدفع ثقيل ومقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن ضربات وحدات الجيش العربي السوري على تجمعات إرهابيي تنظيم "داعش" في محيط الكلية الجوية وقرية جب الصفا في ناحية كويرس أسفرت عن مقتل عدد من أفراد التنظيم وتدمير آليات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وإلى الجنوب والجنوب الغربي من ريف مدينة حلب بين المصدر أن وحدات الجيش العربي السوري أوقعت عدداً من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وعتاداً حربياً كان بحوزتهم في عمليات دقيقة على تجمعاتهم في قرى بلاس الزربة والوضيحي والصبيحية وخان العسل.

وبالتوازي مع عمليات الجيش العربي السوري على الارض، نفذ سلاح الجو السوري ضربات مركزة على التجمعات الإرهابية في جب الصفا إلى الغرب من بلدة كويرس في الريف الشرقي لحلب ودمر رتل آليات للإرهابيين بمن فيه وفقا للمصدر العسكري.

وأفاد المصدر بأن ضربات سلاح الجو طالت تجمعات للإرهابيين في منطقتي الصالحين وعين الثابت في حلب ما أسفر عن تدمير عربتين مصفحتين والقضاء على عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك أكدت مصادر أهلية مقتل واصابة العشرات من إرهابيي تنظيم "داعش" جراء انفجار سيارة أثناء تفخيخها أمام محطة شيخ للوقود فى مدينة منبج شمال شرق مدينة حلب.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26014