نافذة على الصحافة

نذير عاجل لكل آل سعود: عزل الملك وولاة عهده


نقل المغرّد السعودي الشهير "مجتهد" في حسابه على موقع "تويتر" أكثر من رابط للرسالة التي حملت عنوان "نذير عاجل لكل آل سعود"، وجرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أوساط أبناء وأحفاد مؤسس المملكة السعودية عبدالعزيز آل سعود، مؤكداً أن تغريدات الرسالة سجلت ۳ ملايين قراءة .

و تقول الرسالة الموقعة باسم "أحد أحفاد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود" :

"على أبناء المؤسس الـ 13 بصفة عامة أن يحملوا الراية وأن يجمعوا الآراء وأن يحشدوا الصفوف... بقيادة الأكبر والأصلح منهم ومن أبنائهم القادرين... للتحرك وتنفيذ ذات ما فعله الملك فيصل وأخوانه عندما عزلوا الملك سعود وعزل الثلاثة:

- الملك العاجز سلمان بن العزيز.

- المُفَرّطْ المستعجل المغرور ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

- والسارق الفاسد المُدَمّر للوطن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

 

وأضافت الرسالة "كيف رضينا بتهميش أبناء عبدالعزيز سواء في السلطة أو بالمشاركة بالقرار؟ وكيف رضينا بموقف سلبي وعدم التدخل تجاه وضع الملك العقلي الذي يجعله غير مؤهل للاستمرار في الحكم؟ وكيف رضينا لشخص قريب من الملك بالتحكم بالبلد سياسياً واقتصادياً وتركه يخطط كما يريد ؟

ثم كيف رضينا بسياسة خارجية تضعف ثقة شعبنا فينا وتؤلب علينا الشعوب الأخرى؟ وكيف رضينا الدخول في مخاطرات عسكرية غير محسوبة مثل الحلف العسكري لضرب العراق وسورية وحرب اليمن؟"

 

وتتابع: "ما زال 13 من أولاد عبد العزيز على قيد الحياة، و بينهم كفاءات و نخص منهم الأمراء طلال بن عبد العزيز و تركي بن عبد العزيز وأحمد بن عبد العزيز".

 

مركز الاعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=26000