الحدث السياسي

يحوي أسلحة إسرائيلية الصنع.. الجيش يعثر على مستودع في الزبداني بريف دمشق


تمكن الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية من إحكام سيطرتهم على عدة كتل أبنية في الزبداني بريف دمشق، بعد اشتباكات دارت مع مجموعات من إرهابيي ما يسمى "أحرار الشام" و "جبهة النصرة" الإرهابية  في المدينة.

 

وقال مصدر عسكري  أن مواجهات اندلعت بين وحدات الجيش  العربي السوري والمقاومة من طرف والمجموعات المسلحة الإرهابية من طرف آخر في الحي الشرقي لمدينة الزبداني وسط تقدم حققته القوات في الحي تحت عطاء ناري كثيف, تخللها رميات نارية مكثفة بقذائف الهاون على تحركات إرهابيي "جبهة النصرة" في جرود القلمون.

 

فيما عثرت وحدة عسكرية على مستودع أسلحة وذخيرة للمجموعات الارهابية المسلحة، في محيط جامع الرحمة يحتوي على كميات كبيرة من الاربي جي والهاون بعضها اسرائيلي الصنع في أحد مقار المسلحين في مدينة الزبداني، وقتل عدد من إرهابيي "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" خلال اشتباكات مع الجيش العربي السوري في محيط مدينة داريا بريف دمشق الغربي.

 

كما تمكنت فيه قوات الجيش من إيقاع العديد من مسلحي "داعش" الإرهابي  قتلى ومصابين في مدخل وادي الذكارى بريف تدمر, بالتزامن مع اشتباكات قرب قرية مكسر الحصان في ريف حمص الشرقي، ودمرت قوة عسكرية من الجيش سيارة مزودة برشاش ثقيل ومستودع ذخيرة للمجموعات الارهابية في العامرية والجبول بريف حلب.


وفي درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي "جبهة النصرة" المرتبط بالعدو الإسرائيلي وخطوط إمدادهم القادمة من الأراضي الأردنية غرب مبنى الجمرك القديم في حي درعا البلد.

وقال مصدر عسكري في تصريح له إن العمليات أسفرت عن "تدمير 3 آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين الذين تسلل معظمهم من الأراضي الأردنية".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25995