نافذة عالمية

"يهودية الدولة" والعداء لإيران.. اعتراف قادة عرب يفضحه نتنياهو


قال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي إن "هناك قادة عرب يدعمون في الغرف المغلقة الاعتراف بـ"إسرائيل" كدولة للشعب اليهودي.. وهم ينتظرون أن تنضج عملية السلام لقول ذلك بشكل علني".

وفي تصريحات صحفية له أثناء زيارته الى العاصمة البريطانية لندن، أكد نتنياهو أن "هؤلاء القادة يعارضون مثلي الاتفاق النووي مع إيران، وفي هذه المسألة أيضاً يخشون الافصاح عن موقفهم".                                                                             

وذكرت صحيفة السفير،  أن نتنياهو استغل استقبال رئيس الحكومة البريطانية دافيد كاميرون له في لندن برغم التظاهرات الرافضة لزيارته ليوجه أصبع الاتهام لأوروبا لانشغالها باتهام "إسرائيل"،  فضلا عن الجهد الأوروبي للتضييق على "المستوطنات الإسرائيلية" ووضع إشارات على إنتاجها.

 

وفي سياق متصل كان  أكثر من 107 الاف بريطاني دعوا فى عريضة مشتركة وقعوها قبل يومين مؤخراً إلى اعتقال نتنياهو عندما يزور لندن هذا الاسبوع لارتكابه جرائم حرب فى قطاع غزة خلال العدوان الاسرائيلي العام الفائت.

 

يشار أن تقارير إعلامية ووثائق سربها موقع "ويكيليكس"، في وقت سابق من العام الجاري أن هناك تنسيقاً رفيع المستوى بين "تل أبيب" وبعض "العواصم العربية" منها الرياض، عمان، الدوحة، الرباط.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=25945