الحدث السياسي

إفشال هجوم إرهابي بريف دمشق.. و16 إرهابياً قتلى بعملية نوعية بريف اللاذقية


أحبط الجيش العربي السوري محاولة هجوم سبقها تسلل لإرهابيي ما يسمى لـ"جيش الاسلام" باتجاه نقاط عسكرية في منطقة عدرا وتل كردي في محيط مدينة دوما، بريف دمشق.

 

وأفادت مصادر عسكرية بأن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين تخللها استهداف صاروخي ومدفعي مركز وعنيف على مواقع تجمع المسلحين المهاجمين في محيط تل الكردي ومدينة دوما ومزارعها, حيث تمكنت القوات العسكرية من إفشال الهجوم وإيقاع الارهابيين بين قتيل ومصاب، بينهم القيادي في التنظيم الارهابي"جيش الاسلام" المدعو علاء الحموي الملقب بـ "عبد الرحمن الشامي".

 

كما شهدت منطقة حرستا القريبة من دوما اشتباكات عنيفة، حيث أفشلت وحدات عسكرية هجوماً للارهابيين، في محيط المشفى العسكري في المدينة ومحيط ادارة المركبات، ما دفع الجيش والجهات المختصة لقطع طريق اوتوستراد دمشق_حمص الدولي بين منطقتي حرستا وعدرا بشكل كامل لحماية المدنيين.

 

مصادر ميدانية قالت أن ما تداولته وسائل إعلام ومواقع الكترونية عن سيطرة الإرهابيين على مشفى حرستا ومزارع تل كردي "عار من الصحة تماما".

 

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدمها في مدينة الزبداني وأحبطت هجوم إرهابيين في الجبال الشمالية الشرقية للمدينة.

 

مصدر عسكري قال: "تمت السيطرة على عدد من كتل الابنية في المنطقة الواقعة ما بين حيي النابوع والعارة "وسط مدينة الزبداني بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين"، مشيراً أنه تم إحباط هجوم لمجموعات إرهابية باتجاه قصر موزة وقصر كرم العلالي في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني، وأضاف أن الهجوم انتهى بمقتل وإصابة معظم أفراد هذه المجموعات وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

 

في سياق متصل، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات لإرهابيي لتنظيم "داعش" في مدينة تدمروعين الدنانير وفي الجهة الغربية من قرية المشيرفة بريف حمص الشرقي،  أسفرت عن القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

 

فيما أحبطت وحدات أخرى هجوما لإرهابيي "داعش" من اتجاه رحوم وعنق الهوى باتجاه مكسر الحصان وجب الجراح، فيما قضت على عدد من "جبهة النصرة" الارهابية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في كفرلاها بمنطقة الحولة شمال غرب مدينة حمص.

 

في اللذقية، نفذت وحدة من الجيش عملية على أحد تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية الكبير شمال شرق مدينة اللاذقية أسفرت عن مقتل 16 إرهابياً على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية.

 

العملية جاءت بعد رصد ومعلومات دقيقة عن اجتماع لمتزعمي التنظيمات الارهابية في وكر الارهابي عبد القادر منلا في قرية الكبير، أسفرت عن مقتل 16 ارهابياً على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية، وذلك بحسب مصدر عسكري، الذي أضاف أن  بين الارهابيين القتلى "محمد الصوال"  و"حسن غوباني" و"عمر الجالي" و"سالم عبيدات" و"حسن عزقول" و"معمر قويان ليبي الجنسية" والسعودي "ناصر العبد الله" والتركيين "غانم أنامو" و"سامر قرانيق".

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25942