الحدث السياسي

زاخاروفا لصحيفة نيويورك تايمز: لا تغير في الموقف الروسي تجاه سورية


أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم الثلاثاء 08 آب، بشأن تقديم المساعدات للسوريين "إننا دعمنا سورية في الماضي وندعمها حالياً وسنواصل دعمنا لها في المستقبل".

وأضافت زاخاروفا أن المساعدات العسكرية لسورية تتفق مع اقتراح الرئيس فلاديمير بوتين حول توحيد جهود مختلف البلدان التي تحارب تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرة إلى أن موسكو أبلغت واشنطن عن هذه المساعدات.

وأعادت زاخاروفا التأكيد على رفض بلادها لما يتم طرحه من قبل الدول الغربية بخصوص رحيل السيد الرئيس بشار الأسد، موضحة أنه لا يوجد أي خطة لا لدى الولايات المتحدة ولا لدى الغرب برمته بشأن تحول سورية نحو الحياة السلمية والاستقرار في حال تخلى الرئيس بشار الأسد عن منصبه.

وكانت زاخاروفا أمس الاثنين 07 آب، أكدت أنه لا يوجد أي تغير في الموقف الروسي تجاه سورية وقالت "أود التأكيد مجدداً أننا لا نشتغل بالهندسة الاجتماعية ولا نعين الرؤساء الأجانب ولا نخلعهم بأنفسنا أو بالتآمر مع أي كان، وهذا ما ينطبق على سورية والبلدان الاخرى في المنطقة التي أنا على قناعة بمقدرة شعوبها على تقرير مصيرهم بأنفسهم".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25798