الحدث السياسي

القضاء على عدد من إرهابيي النصرة في ريف دمشق .. وإحباط هجوم بريف حمص


قضت وحدة من الجيش العربي السوري على 5 إرهابيين من "جبهة النصرة" من بينهم الشيشاني سلطان سلطانوف في ضربة على أحد تجمعاتهم في المدخل الجنوبي لقرية مرج السلطان بريف دمشق.

كما دمر الجيش العربي السوري إلى تدمير سيارة ومدفع هاون مع ذخيرته وسقوط 5 قتلى بين إرهابيى ما يسمى "جيش الإسلام" في عملية للجيش على تجمع لهم فى زملكا، وفي حمورية قضت وحدة من الجيش العربي السوري على الإرهابيين الفلسطينيين أحمد مكاري ونزار مكاري والإرهابيين ممتاز بقاعي وتيسير الدالي،  بينما دمرت وحدة أخرى سيارة بيك اب وقضت على الإرهابيين فراس الصباغ وهادى الإدلبي ونادر سمرة في بلدة عربين.

وبينت المصادر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على بؤر إرهابية فى شارع الجلاء بمدينة دوما ومزارع عالية نجم عنها مقتل 7 إرهابيين منهم محمد بدران وأنس الحموي ومحمد الصوفي.

وفي الغوطة الغربية قالت مصادر ميدانية إن وحدة من الجيش العربي السوري سيطرت على عدد من كتل الأبنية في حي الجمعيات بمدينة داريا بعد القضاء على تجمعات لإرهابيي ما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" و"لواء شهداء الإسلام" فيها.

و في ريف حمص أفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات جوية على تجمعات ارهابيى تنظيم داعش في مدينة تدمر ومحيط حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي، أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت محاولات تسلل لإرهابيي "داعش" باتجاه السلسلة الجبلية شرق قرية جزل وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكري أن سلاح الجو دمر في غارات جوية عربات مزودة برشاشات وقضى على 14 إرهابياً في الدار الكبيرة منهم مصطفى المصري وخالد التركي، مضيفا أن وحدات من الجيش العربي السوري أحبطت هجوماً لمجموعات مسلحة من إرهابيي "جبهة النصرة" من اتجاه المشيرفة الشمالية باتجاه قرية خطاب ومن اتجاه السعن الأسود باتجاه قرية المشيرفة في منطقة الرستن.

وأكد المصدر أن الهجوم انتهى بمقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25689