الحدث السياسي

عملية للجيش والوحدات الشعبية تقضي على إرهابيين من "داعش" بريف السويداء


 

سيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة على معظم أجزاء حي النابوع في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة الزبداني بعد تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، فيما قضت وحدات أخرى بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من الإرهابيين أغلبيتهم من “جبهة النصرة” في القنيطرة ودمرت آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، في وقت شن الطيران الحربي عدة غارات على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حمص واللاذقية أسفرت عن تدمير آليات وأسلحة وذخائر والقضاء على عدد منهم.

 


وفي التفاصيل حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدماً جديداً خلال عملياتها المتواصلة في مدينة الزبداني على بعد 45 كم شمال غرب دمشق.

 

وأفاد مصدر عسكري بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت في “عملية نوعية خاطفة من السيطرة على معظم أجزاء حي النابوع في الجهة الشمالية الشرقية من المدينة” تكبدت خلالها المجموعات الإرهابية خسائر في الأفراد والعتاد.

 

وأشار المصدر إلى وصول القوات إلى “محيط جامع الرحمة في حي النابوع” لافتا إلى أن أبطال عناصر الهندسة فككوا شبكة من الألغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير زرعها إرهابيون قبل اندحارهم من هذه المنطقة.

 

 

وفي ريف إدلب الجنوبي أشار المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في ضربات جوية على تجمعاتهم في قريتي عين العصافير ومعرشمارين جنوب بلدة معرة النعمان”.

 

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على تجمعات للإرهابيين في اللج وعين لاروز بالريف الجنوبي الغربي وأسفرت عن “تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

 

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي.

 

وأفاد مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن “مقتل عدد من افراد المجموعة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

 

إلى ذلك أقرّ تنظيم “داعش” الإرهابي بمقتل أحد “قيادييه” الذي يحمل الجنسية الأردنية المدعو “حازم منيزل أبو رمان” الملقب “أبو القعقاع” في مدينة القريتين بريف ‏حمص الشرقي.

 

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على تنظيم “داعش” إن الارهابي ابو القعقاع “أحد ابرز مسوءولي التنظيم وهو من مدينة السلط في الأردن” قتل في غارة للطيران الحربي على مواقع التنظيم في القريتين.

 

ونقلت الصفحات عن مصادر وصفتها بأنها مقربة من التيار السلفي في مدينة السلط الأردنية بأن الارهابي “أبو القعقاع”  غادر الاراضي الأردنية الى سورية قبل 3 سنوات .

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25655