الحدث السياسي

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر آليات لإرهابيي "جيش الفتح" في محيط بلدتي الفوعة وكفريا


 

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وقضى على العديد من أفراده في غارات مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط بلدتي الفوعة وكفريا شمال شرق مدينة إدلب.

 

وأفاد مصدر عسكري أن الطيران الحربي شن عدة غارات على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت ما يسمى جيش الفتح في قرية رام حمدان وبلدتي بنش وتفتناز الواقعة في محيط بلدتي الفوعة وكفريا.

 

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات وأسلحة وذخائر والقضاء على عدد منهم وذلك بعد أقل من 24 ساعة من إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ضربات جوية على أوكارهم ونقاط تجمعهم في رام حمدان وبلدتي الصواغية وبنش التي يتحصن فيها إرهابيون يستهدفون بلدتي الفوعة وكفريا بالقذائف الصاروخية.

 

ولفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تجمعات الإرهابيين في معرة النعمان واحسم وكفر عويد وكنصفرة وجسر الشغور وبسامس ومحمبل والتمانعة والمسطومة وابلين أسفرت عن تدمير آليات وعتاد حربي للتنظيمات الإرهابية ومقتل عدد من أفرادها إلى الجنوب والجنوب الغربي من ريف مدينة إدلب.

 

وأشار المصدر إلى إيقاع عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلياتهم بمن فيها في ضربات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في أبو الضهور وأم جرين والمجاص وتل سلمو.


في هذه الأثناء طالت عمليات وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” والميليشيات التكفيرية المرتبطة بالنظام التركي الإخواني.

 

وأكد مصدر عسكري أن “الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية نفذت ضربات مركزة على محاور تحرك ونقاط تجمع إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط الكلية ما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم”.

 

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت عتادهم وآلياتهم في عملية دقيقة على أوكارهم في قرية تل ريمان وشرق مدينة السفيرة” الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة حلب بنحو 25 كم.

 

وفى الريف الغربي “وجهت وحدات من الجيش ضربات دقيقة على خطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية مع الأراضي التركية في قريتي عنجارة والتوامة ومدينة دارة عزة” التي تبعد عن مدينة حلب نحو 30 كم.

 

وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن تكبيد إرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” و”جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.


وفي ريف حمص الشرقي تكبد إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر في الأفراد والعتاد الحربي في عمليات لوحدات من الجيش على أوكارهم .

 

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” شرق حقل جزل النفطي ووادي أبيض وشرق البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم.

 

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير أوكار وآليات للإرهابيين التكفيريين والقضاء على عدد منهم” وذلك بعد يوم من تكبيدهم خسائر كبيرة في عمليات للجيش على نقاط تجمعهم في محيط حقل جزل والبيارات ووادي أبيض وجبل الطار بريف تدمر.

 

ولفت المصدر إلى أن سلاح الطيران “دمر آليات لإرهابيي “داعش” في عملية دقيقة بناء على معلومات ومتابعة لتحركاتهم ونقاط تجمعهم في مدينة السخنة” شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم على الطريق الواصل بين محافظتي حمص ودير الزور.

 

وفي مدينة القريتين الواقعة على أطراف البادية أشار المصدر إلى “إيقاع عدد من الإرهابيين التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلياتهم في عملية لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في مدينة القريتين”.

 


إلى ذلك سقط عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظامين السعودي والتركي قتلى ومصابين خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

 

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي “نفذ غارات على تجمعات إرهابيي التنظيمات التكفيرية في قرى بيت عوان وعين العشرة ومحيط الناجية وجب الأحمر” المتاخمة لريف جسر الشغور في إدلب.

 

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير آليات بما فيها من إرهابيين اغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” وأسلحة وأوكار وبؤر للتنظيمات الإرهابية”.


وتابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة عملياتها على تجمعات جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي يوكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد الحربي.

 

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية مسحرة شرق مدينة القنيطرة نحو 18 كم.

 

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين واصابة اخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

 

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية في محيط تل الشيخ حسين بريف درعا.


وفي ريف حماة  أفاد مصدر عسكري أنه تم القضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى جيش الفتح في غارات لسلاح الجو على أوكارهم في الحواش والمنصورة وتل واسط والزيارة والحميدية واللطامنة فى ريف حماة.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25621