نافذة عالمية

الإعلام السوري يحصد الجوائز في مهرجان الغدير العالمي السابع للإعلام في العراق


حقق الإعلام الوطني السوري إنجازا فنيا وإعلاميا جديدا بفوزه بخمس جوائز كبرى في مهرجان الغدير العالمي السابع للاعلام الذي اختتمت فعالياته في مدينة النجف العراقية مساء أمس الخميس .
ففي ختام أيام المهرجان الثلاثة التي شاركت فيها مئتان وأربع مؤسسات إعلامية مرئية ومسموعة ومقروءة من بلدان عربية وإسلامية نالت الفضائية السورية جائزة أفضل برنامج خاص وتحقيق تلفزيوني عن الفيلم الوثائقي "من الميدان" من إنتاج التلفزيون العربي السوري وهو يرصد إنجازات الجيش العربي السوري خلال تصديه للإرهاب ومن إعداد نخبة المراسلين الحربيين بالمركز الإخباري.
وفي الجوائز الإذاعية نالت إذاعة دمشق "البرنامج العام" جائزتين هما أفضل برنامج للاطفال عن برنامج "لعب وجد" من إعداد فاتن صبري وإخراج حمدي شويكي وجائزة أفضل برنامج حواري والتي ذهبت لبرنامج "العقل النقدي" إعداد وحوار جمال الجيش وإخراج حسن حناوي كما حصلت إذاعة صوت الشعب على جائزة أفضل نشرة أخبار سياسية من اخراج "جنينة خضر".
بينما خصت لجنة التحكيم الفنان حسن حناوي بجائزتها الخاصة.
كما حازت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون عدة شهادات تقدير نالتها الفضائية السورية والقناة الاولى وكذلك اذاعة الشباب والبرنامج العام وصوت الشعب.
وحظيت مشاركة الوفد السوري في المهرجان باهتمام وإعجاب الوفود العربية والاجنبية التي نوهت بتميز اسهاماته في مختلف فعاليات المهرجان وحيويته في الحوارات والاتصالات ما عكس تعبيرا صادقا عن اصرار الشعب السوري على دحر الهجمة الظلامية الجاهلية التي تستهدفه وترمي لتدمير الحياة والفن والجمال والابداع ليس في سورية فحسب بل في الوطن العربي والاسلامي.
وخص وزير النقل العراقي هادي العامري لدى افتتاحه فعاليات المهرجان جناح التلفزيون العربي السوري بزيارة أعرب فيها عن ابتهاجه بالمشاركة السورية معتبرا إياها رسالة طيبة ومهمة.
بينما وصف الدكتور مضر البكاء مدير المهرجان ومدير عام قناة الغدير الفضائية مشاركة الإعلام السوري في المهرجان بأنها خطوة شجاعة تدلل على بسالة هذا الإعلام وإصراره على تخطي كل المصاعب لإيصال رسالته إلى كل أصقاع العالم .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=256