الحدث السياسي

عبد اللهيان: مكافحة الارهاب والدور المركزي للشعب السوري أساس أي حل في سورية


أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان، أنه عقد صباح اليوم الخميس مع السيد الرئيس بشار الاسد، لقاءً هاماً، مثمناً الافكار والرؤى الهامة التي قدمها الرئيس الاسد حول الورقة الايرانية التي تسعى لحل الازمة السورية.   

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، قال عبد اللهيان إن الارشادات والتوجيهات الموجودة لدى الرئيس الاسد، والتي تقوم على حفظ وحدة سورية الوطنية ومكافحة الإرهاب والادارة الحكيمة لضمان خروج سورية من الازمات المتعددة التي عصفت بها خلال السنوات الماضية، والتي لابد أن تؤخذ بعين الاعتبار لايجاد مخارج مناسبة للأزمة، كما أن أي مشروع ناجح لحل الازمة السورية، سيعتمد بالدرجة الاولى على مكافحة الارهاب و الدور المركزي للشعب السوري في تقرير مستقبله.

 

وجدد عبد اللهيان تأكيده على أن إيران ستواصل تقديم الدعم والمؤازرة لسورية في كل المجالات.

 

كما أشار عبد اللهيان الى التوافق الكبير بين موسكو وطهران فيما يخص السعي لحل الازمة السورية، لافتا الى المواقف الثابتة والراسخة لدى موسكو لدعم أي مشروع سياسي، يطرح من قبل طهران لإيجاد حل للأزمة السورية.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الايراني أنه لوحظ في الفترة الاخيرة نشاطاً ايجابياً للأمم المتحدة في الموافقة على أي مشروع يدعم الحل السياسي في سورية.

 

وحول مبادرة دي مستورا المبعوث الاممي الى سورية قال عبد اللهيان: "خلال اللقاء مع دي مستورا في بيروت وجهنا بعض الانتقادات للنقاط التي يحملها مشروعه للحل واعداً بإجراء بعض التعديلات على تلك النقاط، ونقول أن هناك نقاطاً جيدة في ذلك المشروع.

 

خاص_مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25583