الحدث السياسي

ضربات مكثفة لسلاح الجو على التجمعات الإرهابية في ريفي إدلب وحماه


أفاد مصدر عسكري أن الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة  في بلدة بنش والصواغية وطعوم ومعرتمصرين  أسفرت عن تدمير آليات وأسلحة وذخائر والقضاء على عدد من الإرهابيين.

ولفت المصدر إلى القضاء على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات بعضها ثقيل في ضربات جوية على تجمعاتهم في جنوب قرية البارة ومعراتا وخان شيخون ومحمبل وأريحا  بريف إدلب الجنوبي.

كما قضى سلاح الجو على عدد من الإرهابيين في ضربة جوية على تجمعاتهم في قرية طعوم الواقعة على طريق إدلب حلب القديم بين قريتي بنش وتفتناز.

وبين المصدر أن الطيران الحربي  دمر أيضا تجمعات لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" وأوقع العديد من أفراده قتلى ومصابين في غارات مكثفة على تجمعاتهم  في تل سلمو والخشير والمطلة والحميدية والبويدر وأبو الضهور الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة إدلب.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش العربي السوري في مطار أبو الضهور العسكري قضوا على إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" في محيط المطار من بينهم الإرهابي "عماد عبد القادر شاكوش" الملقب "أبو عبدو اربي جي" وهو أخطر المتزعمين الميدانيين في التنظيم.

وفي الريف الجنوبي الغربي لإدلب أوضح المصدر أن الضربات التي “نفذها سلاح الجو على تجمعات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية المسلحة  في جسر الشغور واشتبرق وتل أعور وفريكة وقرقور أسفرت عن تدمير آليات وعتاد حربي والقضاء على عدد من الإرهابيين.

وفي حماة بالقرب من الحدود الإدارية لإدلب أكد المصدر العسكري أن الطيران الحربي وجه عدة ضربات جوية على تجمعات الإرهابية المسلحة في قليدين ودقمان والزقوم في الريف الشمالي الغربي للمحافظة، أسفرت عن  تدمير تجمعات  وآليات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين.

كما قضى الطيران الحربي على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" ودمر آليات لهم في غارات جوية على تجمعاتهم في اللطامنة وتل واسط والمنصورة والزيارة والعنكاوي والبحصة وقسطون في الريف الشمالي الغربي للمحافظة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25569