الحدث السياسي

لأنها دولة مقاومة.. الزعبي: سورية ستنتصر على الإرهاب وداعميه


قال وزير الإعلام عمران الزعبي خلال لقائه ناشطين وإعلاميين تونسيين، :" إن الدولة السورية بجيشها وشعبها وقيادتها، لا يمكن أن تهزم وستنتصر على الإرهاب التكفيري وداعميه ومموليه، لأنها دولة مقاومة ومواجهة."

 

وزير الإعلام، اعتبر أن الحديث عن المسار السياسي، لحل الأزمة طبيعي وأعلنته سورية منذ البداية، لكن لا يمكن أن ينجح دون مكافحة الإرهاب، مشددا على أن سورية مستهدفة، لتمسكها بسيادتها الوطنية والتي تخلت عنها الكثير من الدول العربية، ولأنها دولة مكتفية غذائيا واقتصاديا ومائيا وتعليميا.

 

وأشار الزعبي إلى أن التحليل الكلي، لمشهد الأحداث في سورية يؤكد ارتباط الإرهاب والتطرف الديني بالاحتلال الإسرائيلي، والدليل تدمير التنظيمات الإرهابية للكنائس والجوامع ومراكز البحوث، والمواقع الأثرية والمؤسسات الخدمية واغتيالها العلماء والباحثين.

 

وحول دور الإعلام خلال الأزمة، أوضح الوزير أن الإعلام السوري استطاع مواجهة حملات التضليل، ومحاولات البعض حجب أي صوت أو صورة تنقل حقيقة ما يجري في سورية، مؤكدا أن الإعلام الوطني شهد تطورا ملحوظا، في الانتقال إلى إعلام دولة يحمل مشروعا مقاوما ونهضويا ووطنيا.

 

وبما يخص موضوع اللاجئين السوريين،  الزعبي أكد أن هذه القضية ليست مرتبطة بسورية فقط، بل مجموعة من الدول، معربا عن أسفه للأحداث المأساوية التي يتعرض لها السوريون في الخارج، محملا المسؤولية للحكومات الأوروبية لدعمها للتنظيمات الإرهابية التي هجرت السوريين من جهة، ولتعاملها السيىء مع هذا الملف. داعيا إياها للاستفادة من تجربة سورية في احتضان اللاجئين الفلسطينيين واللبنانيين والعراقيين وغيرهم، والتعامل معهم بإنسانية وتقديم كامل الخدمات لهم دون أي ضجة إعلامية واستعراضية.

 

وفي تصريح لـ (سانا) ، قال معز علي رئيس جمعية اتحاد التونسيين المستقلين من أجل الحرية ومنسق الوفد :"جئنا إلى سورية نحمل رسالة من التونسيين الى اشقائهم في سورية بأن عدونا واحد، ونساند الجيش العربي السوري في محاربته للفئات الظلامية الرجعية، ولاسيما أننا نواجه الخطر نفسه وسوف ننتصر".

 

وأضاف: أن ما لمسناه في زيارتنا صلابة الشعب السوري، وحبه للحياة ومواصلة نشاطه الطبيعي، رغم الحرب التي يواجهها وهو ما يؤكد أنه سينتصر ويتجاوز الأزمة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25557