أحوال البلد

حيدر: ملفات المصالحة الوطنية تشمل جميع المناطق بما فيها المخيمات


 

التقى وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد مجدلاني اليوم الأربعاء 2 أيلول، وبحثا الجهود المبذولة لإطلاق وإنجاز مصالحة وطنية في مخيم اليرموك بدمشق.

 

 


وأوضح حيدر "أن انتشار الإرهاب بالمنطقة يأتي خدمة للمشروع الصهيوني الاستيطاني، وتغييب حق عودة الشعب الفلسطيني إلى دياره وإضعاف دور سورية المدافع عن حقوق الأمة العربية"، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية الشعب السوري المركزية وأن قضية هجرة الفلسطينيين وإفراغهم من المنطقة هي "قضية سياسية ووطنية بامتياز.

 

 


كما أشار إلى أن "الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات اللازمة لإطلاق عملية مصالحة في مخيم اليرموك، ولكن في كل مرة تعمل التنظيمات الإرهابية المسلحة على تعطيل جهود المصالحات لكونها مرتهنة في قرارها للخارج"، مبيناً أن ملفات المصالحة الوطنية تشمل جميع المناطق بما فيها المخيمات.

 

 

بدوره لفت مجدلاني إلى أن الاستنزاف البشري للفلسطينيين إلى خارج المنطقة يشكل منعطفاً خطراً في مسار القضية الفلسطينية الأمر الذي يمس حق العودة المقدس لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

 


ورأى مجدلاني أن التطورات الجارية بالمنطقة تشير إلى وجود مناخ إيجابي لحل الأزمة في سورية سياسياً بما يحفظ أمنها واستقرارها وهو ما تدعمه القيادة الفلسطينية..
 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=25547