الحدث السياسي

برنامج الأغذية العالمي يوسّع نطاق مساعدته في سورية


يعتزم برنامج الأغذية العالمي توسيع نطاق عملياته الطارئة في تقديم المساعدات الغذائية للسوريين لتشمل أكثر من 7 ملايين سوري نازح داخل سورية وفي البلدان المجاورة، في إطار خطته لعام 2014.

وحسب تقديرات المنظمة  فإن ما يقرب من نصف السكان داخل سورية يعانون من نقص الغذاء، كما أصبح ما يقرب من 6،3 ملايين شخص في حاجة ملحة للمساعدات الغذائية العاجلة.

وقال السيد مهند هادي منسق العمليات الطارئة لبرنامج الأغذية العالمي في سورية "يهدف برنامج الأغذية العالمي خلال عام 2014 إلى تقديم الغذاء إلى نحو 4،25 ملايين  نازح داخل سورية، وما يقرب من 2،9 مليون سوري لاجئ خارج البلاد" مشيراً إلى أن  الأزمة التي تمر بها سورية تعد أسوأ أزمة يشهدها البرنامج منذ عقود.

وأضاف هادي "يعتزم البرنامج زيادة حجم سلته الغذائية لتوفير المزيد من السعرات الحرارية للأسر المتضررة، كما سيعمد الى توفير المكملات الغذائية لنحو 240,000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 23 شهراً، نظراً لأهمية القضاء على سوء التغذية، مؤكداً أن البرنامج ينوي إطلاق حملة جديدة للتغذية المدرسية في أشد المحافظات السورية تدهوراً والتي تتمثل بشكل أساسي في حلب، و الحسكة، وريف دمشق  بالإضافة إلى التوسع في مشروع توزيع القسائم الغذائية بدول الجوار، بهدف توفير المساعدات الغذائية لما يزيد على 2,9 مليون لاجئ في لبنان، والأردن، و تركيا، والعراق، ومصر.

ويستخدم برنامج الأغذية العالمي نظام القسائم الغذائية للاجئين السوريين في دول الجوار التي تتوافر المنتجات الغذائية فيها حيث تمكنهم من شراء ما يحتاجونه من غذاء قد لا تشمله عادة الحصص الغذائية التقليدية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2554