الحدث السياسي

عبد اللهيان لـ"دي مستورا": لا حل للأزمة السورية إلا بوجود الرئيس الأسد


جدد حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية لشؤون العربية والأفريقية، دعم طهران لسورية حكومة وشعبا، في مجال مكافحة ومواجهة الإرهاب والتوجهات السياسية الرامية إلى حل الأزمة في سورية.

 

وبعد لقائه الثلاثاء، في بيروت وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، قال عبد اللهيان "نحن ندعم التوجهات السياسية الرامية لحل الأزمة في سورية وندعم سورية حكومة وشعبا، في مجال مكافحة الإرهاب ونعتقد أن استعمال القوة والعنف لا يمكن أن يؤدى بأي شكل من الأشكال، إلى حلحلة المسائل العالقة على مستوى المنطقة.

 

على صعيد أخر، عبد اللهيان أشار إلى أن التدخل العسكري السعودي، في اليمن هو "خطأ استراتيجي"، مستبعدا أن يتمكن أي طرف من الأطراف أن يحقق انتصارا في اليمن من خلال الوسائل العسكرية.

 

وبهذا الصدد، شدد مساعد وزير الخارجية الإيرانية، على أن "الحل الوحيد المتاح سواء في اليمن أو في سورية هو الحل السياسي".

 

وفي أثناء زيارته العاصمة اللبنانية"بيروت"، أكد عبد اللهيان إلى أنه أجرى محادثات إيجابية وبناءة مع مبعوث الأمم المتحدة، إلى سورية ستافان "دي ميستورا" حول التطورات في المنطقة وتحديدا في سورية، حيث قال عبداللهيان لـ "دي ميستورا" إن "الرئيس بشار الأسد هو جزء من الحل في سورية وأن الخروج من الأزمة يجب أن يقوم على أساس تطلعات الشعب السوري".

 

بدوره، قال مبعوث الأمم المتحدة خلال اللقاء، :"إن مكافحة الإرهاب تحظى بأهمية خاصة، مشيرا إلى اهتمامه بمواقف إيران في هذا المجال."

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25497