الحدث السياسي

مباحثات إيرانية سورية غداً الأربعاء.. ودي ميستورا ينتظر


بدأ حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية ، محادثات مع القيادة السورية غداً الأربعاء، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والمبادرة الإيرانية لحل الأزمة المستمرة، في البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

ومصدر مقرب من المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في جنيف، أكد أن "دي ميستورا" لم يتلق بعد موافقة دمشق على خطة عمله الجديدة، وبالتالي لم يتلق منها أسماء مرشحيها المشاركين في اللجان الأربعة التي اقترحها.

 

وقال المصدر: إن "مبادرة دي ميستورا سلمت إلى دمشق، من خلال معاون المبعوث الأممي رمزي عز الدين رمزي في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، إلا أن دمشق لم تقدم جواباً حتى الآن تجاه المسار السياسي المقترح".

 

على صعيد أخر،  أكد مساعد وزیر الخارجیة في الشوون العربیة والافریقیة، أن ایران سعت دوما لتعزیز الاستقرار والأمن، في المنطقة وتعارض أی إجراء یؤدي إلی زعزعه الاستقرار فیها.

 

وخلال استقباله  مجموعة من ممثلي الأحزاب المختلفة والشخصیات السیاسیة اللبنانیة التي تزور ایران حالیا الاثنين، أضاف: أن تعزیز العلاقات مع کافة الدول خاصة الدول الاسلامیة والجارة والمنطقة یمثل السیاسة الثابتة، لجمهوریة ايران الاسلامیة.

 

وأوضح عبد اللهيان، الظروف الحساسة في المنطقة عقب الاتفاق النووي، مضیفا أن الکیان الصهیوني یحاول تأجیج الصراعات في المنطقة.

 

 

واعتبر دعم محور المقاومة في المنطقة ومکافحة الارهاب، من ثوابت الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، مشیرا إلی الأزمات في المنطقة، قائلا:" إن ایران تؤکد دوماً علی الحل السیاسي لهذه الأزمات."

 

 

مساعد وزیر الخارجیة في الشوون العربیة والافریقیة، انتقد الأطراف التي تجر المنطقة إلی العنف بتدخلاتها ونزعتها العسکریة، قائلا:" إن العدوان السعودي علی الیمن کان خطأً تماما ولا یتناسب مع شأن دولة عربیة، مشددا أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة مستعدة لتقدیم المساعدة للخروج من هذه الأزمة.

 

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25456