أحوال البلد

محطتي مياه بشراكة سورية إيرانية


ناقش وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة  مع مدير عام شركة طهران ميراب الإيرانية "علي هوشمند"واقع مشروعي محطتي المعالجة في كل من طرطوس واللاذقية المتعاقد عليهما مع الشركة، والخطوات المستقبلية بعد أن تم استلام موقع العمل والمباشرة الفعلية في مشروع محطة المعالجة بطرطوس ومع الاستكمال المتوقع لجميع الدراسات والمخططات في 15 أيلول الجاري تمهيدا للمباشرة والإقلاع بمشروع محطة المعالجة بمدينة اللاذقية.

وأكد الشيخة أهمية تنفيذ هذين المشروعين والإقلاع بهما لتحقيق الفوائد المرجوة منهما، لافتاً إلى ضرورة إعادة النظر بالغزارة التصميمية للمحطتين وتحديث نظام العمل بهما بما يضمن استخدام أحدث التقانات المتعلقة بتجفيف الحمأة ومعالجة الروائح والأخذ بعين الاعتبار الناحية المعمارية والجمالية لهما كون المنطقتين سياحيتين بامتياز.

وأعرب الشيخة عن أمله باستمرار التعاون مع الشركة وجميع الشركات الإيرانية، منوهاً بجهود الشركة المبذولة في مجال إنجاز المشروعين.

من جهته أكد شوهمند ضرورة تعزيز التعاون مع الوزارة بما يسهم في تذليل العقبات التي تعترض التنفيذ ويضمن السرعة والدقة في الإنجاز بالشكل الأمثل، معرباً عن سعادته بالبدء الفعلي لتنفيذ المشروعين.

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=25452