الحدث السياسي

مقتل متزعمين للارهاربيين في ريف القنيطرة.. وأمير عسكري لما يسمى "جيش الفتح" بسهل الغاب


قُتل عدد من متزعمي المجموعات الارهابية المسلحة غالبيتهم من مايسمى"جبهة النصرة" خلال عملية نوعية للجيش العربي السوري في قرية أم العظام، بريف القنيطرة بعد مواجهات عنيفة وسلسلة استهدافات دمرت نقاط تمركزهم.

 

فيما رد سلاح المدفعية في الجيش، على مصدر انطلاق قذائف الهاون التي اطلقها مسلحو "جبهة النصرة"، من جباتا الخشب وسقطت على بلدة حضر، واقتصرت اضرارها على الماديات، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم فضلا عن استهداف تحركاتهم وتجمعاتهم في قرى طرنجة ورويحينة والحميدية وطريق الحرية و جباتا الخشب في ريف القنيطرة، بالتزامن مع اشتباكات اندلعت على أطراف بلدة حضر، من جهة الحمرية وذلك بعد محاولات يائسة من ارهابي "النصرة" التسلل إلى نقاط عسكرية بالحمرية.

 

المصدر العسكري، قال:" إن وحدات من قوات الدفاع الوطني فوج "الجولان_لواء صقور" القنيطرة، نفذوا كمينا محكماً لمجموعة مسلحة حاولت التسلل من أم باطنة إلى الصمدانية الغربية ومسحرة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة.

 

إلى ذلك، معارك سهل الغاب بريف حماه والتي لا تزال مستمرة وسط سقوط مزيد من إرهابيي "جيش الفتح" بين قتيل ومصاب.

 

وقال مصدر عسكري:" إن الجيش تمكن اليوم وبكمين نوعي في قرية خربة الناقوس التي سيطرت عليها القوات العسكرية، منذ يومين بالقضاء على الأمير العسكري في "جبهة النصرة_ذراع تنظيم القاعدة في سورية_جيش الفتح" المدعو "أبو أيوب الاندلسي" المغربي الجنسية ومعه كامل أفراد مجموعته.

 

في الوقت، الذي تدور فيه اشتباكات متقطعة بين الجيش والمسلحين في محيط حاجز تل ملح في ريف حماه، بالتزامن مع غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري، على نقاط تمركز المجموعات الارهابية المسلحة وتجمعاتهم ومقارهم في مناطق المواجهات الساخنة في ريف حماه، وفي حميمات والكفير ومعرة النعمان والصواغية بريف إدلب.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25363