الحدث السياسي

الجيش يسيطر على دير سلمان


أفاد مصدر عسكري أن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدة دير سلمان في الغوطة الشرقية بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي المعارضة فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في القادسية والبلالية، كما ذكر المصدر أن وحدة من الجيش السوري قتلت في كمين مسلحين من "الدولة الاسلامية فى العراق والشام" (داعش) حاولوا التسلل الى بلدة عقربا في ريف دمشق، في المقابل لا يزال مخيم اليرموك يشهد معارك عنيفة بين وحدات الجيش السوري ومسلحي المعارضة لليوم الثالث على التوالي.
الى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة على الاتوستراد الدولي في حرستا، في حين استهدف الجيش السوري مقرات لمسلحي جبهة النصرة في مزارع ريما وسط أنباء عن إعادة سيطرته عليها، وقتل مسلحين سعوديين ولبنانيين في دوما والزبداني وداريا والقابون ومعلولا ويبرود، فيما تستمر المواجهات بين وحدات الجيش السوري ومسلحي المعارضة في عدرا العمالية.
هذا أفادت مصادر إعلامية أن الجيش السوري استهدف في يبرود سيارتين قادمتين من عرسال الحدودية.
في حلب استهدفت وحدات الجيش السوري  سيارات محملة بالسلاح في الليرمون ومعارة الارتيق والمنصورة والراشدين والحاضر والعيس ومنغ ودارة عزة وحريتان وعندان والعويجة.
وفي حمص أفاد مصدر عسكري أن وحدات الجيش أفشلت تفجير عبوة ناسفة في سيارة سوزوكي أمام أحد المنازل في حي الأرمن الجنوبي في حمص.

و تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حيي الورشة والحميدية ومحيط المشفى الوطني في حي القرابيص وقرب مدرسة خديجة الكبرى في حي القصور وعند جامع القاسمي بحي باب هود.
في درعا أفاد مصدر عسكري أن الجيش السوري قتل "أحمد نورس أبو نبوت" قائد كتيبة "درع الفاروق" في حي المنشية في درعا، كما قتل ثمانية مسلحين بينهم قناص في محيط جامع بلال الحبشي.
وفي دير الزور دارت مواجهات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في أحياء الرشيدية والحويقة وجبيلة، في حين جرت اشتباكات بين مسلحي (داعش) ولواء "احرار الشام" أدت لمقتل عدد من المسلحين .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2535