الحدث السياسي

التصدي إلى محاولات اعتداء إرهابيي "النصرة" على مطار أبو الضهور .. ومقتل 100 إرهابياً بريف درعا



تصدت الوحدات المدافعة عن مطار أبو الضهور في ريف إدلب وبإسناد سلاح الجو في الجيش العربي السوري إلى محاولات اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” على المطار وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت آلياتهم.
سلاح الجو يدمر آليات بمن فيها وعربات مصفحة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

 

وشن سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط الكلية الجوية شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.
وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الغارات “أسفرت عن تدمير عدد من العربات المصفحة والآليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وعتاد كان بحوزتهم” في محيط الكلية الجوية.

 


وفي ريف درعا أكد مصدر عسكري تكبيد إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلى خسائر كبيرة بالافراد والعتاد خلال ضربات جوية نفذها سلاح الجو على بؤرهم فى بلدتى داعل وزمرين بريف درعا.

وأشار المصدر إلى أن عدد قتلى الإرهابيين خلال الضربات بلغ أكثر من 100 إرهابي أغلبيتهم من تنظيم جبهة النصرة في داعل الواقعة شمال مدينة درعا بنحو 14 كم.
وتعد بلدة داعل إحدى نقاط التجمع الرئيسية للإرهابيين المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود الأردنية إلى المزيريب وطفس وداعل لارتكاب جرائم في الريف الشمالي لمدينة درعا تنفيذا لمخططات وأجندات غرفة الموك في عمان التي يشرف عليها الموساد الإسرائيلي واستخبارات عربية وإقليمية وغربية.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في التل الشمالي لقرية زمرين القريبة من تل الحارة الذي يتحصن فيه إرهابيون مرتزقة مرتبطون بكيان الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت وحدات الجيش قضت أمس على مجموعات إرهابية تكفيرية في مدينة بصرى الشام خلال الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في درعا وريفها.

 

وفي ريف حمص أفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من إرهابيي “داعش” في القريتين وشرق حقل جزل ومدينة تدمر .

كما دمر الجيش في عمليات له ضد تجمعات الإرهابيين أوكارا للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في خربة الناقوس وتل واسط بريف حماة بحسب المصدر العسكري.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25274