أحوال البلد

الحلقي لسفير السودان بدمشق: الحكومة السورية تحرص على تفعيل علاقات التعاون بين البلدين


 

اجتمع رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي مع السفير السوداني بدمشق خالد أحمد علي اليوم الخميس 27 اّب، وبحثا سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتعزيز التبادل التجاري والثقافي والزراعي والصناعي والتنموي بينهما.

 


وأكد الحلقي حرص الحكومة السورية على تفعيل علاقات التعاون بين البلدين و تعزيز الأمن القومي العربي وتحقيق التكامل الاقتصادي والأمني والفكري والثقافي بين الدول العربية، وتفعيل "دور الجامعة العربية التي ابتعدت كل البعد عن تحقيق طموحات وأهداف الأمة العربية والدفاع عن قضاياها وهويتها وثوابتها القومية".

 


وأوضح "أن انهيار منظومة الأمن القومي العربي بكل مكوناتها كان نتيجة ارتهان بعض الأنظمة العربية الفاسدة والعميلة وعلى رأسها بعض أنظمة الخليج العربي للغرب".

 


وأشار الحلقي إلى أنه و بالرغم مما أصاب سورية من ظلم بعض الأشقاء وتاّمرهم عليها "تبقى قلعة للقومية العربية والمدافعة عن حقوقها وأنها بفضل تلاحم جيشها وشعبها ووقوف الأصدقاء وبعض الأشقاء لجانبها سوف تحقق النصر المؤزر وتعود أقوى مما كانت".

 


بدوره أعرب السفير السوداني عن رغبة حكومة بلاده بإعادة إحياء العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون ومساهمة الشركات السورية للقطاعين العام والخاص في المشاريع التنموية والخدمية في السودان وخاصة الاستثمار في القطاع الزراعي والغذائي والصناعي والدوائي.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=25243