الحدث السياسي

أوماخانوف: لقاء جنيف لحل الأزمة في سورية يجب أن يضم ممثلين عن المعارضة الداخلية


 

أكد الياس أوماخانوف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي أن اللقاء المرتقب في جنيف لحل الأزمة في سورية يجب أن يتم بالضرورة بمشاركة جميع الممثلين عن “المعارضة السورية”.

 

وقال أوماخانوف خلال لقائه وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر في موسكو اليوم الثلاثاء: إنه “من دون التمثيل الواسع لمجموع القوى السورية سيكون من الصعب تسوية الوضع، لذلك ينبغي أن يضم اللقاء الذي سيعقد في جنيف أيضا ممثلين عن المعارضة السورية الداخلية وبخلاف ذلك فإن معنى هذا اللقاء لن يكون كبيرا”.

 

بدوره شدد الوزير حيدر رئيس وفد لجنة متابعة الحوار الوطني المنبثقة عن مؤتمر طهران على ضرورة تهيئة الظروف من أجل أن تكون نتيجة هذا الاجتماع ناجحة مؤكدا أن “الجيش العربي السوري هو القوة الوحيدة القادرة على مواجهة ومكافحة الإرهاب كما أن ما يلزمنا هو الدعم الدولي الذي يعتبر مهما بالنسبة لنا في هذا الصدد وكذلك في مسألة الحفاظ على وحدة سورية وعلى سيادتها كدولة”.

 

وكان الوفد برئاسة الوزير حيدر أجرى أمس في موسكو لقاء مع ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط والدول الإفريقية نائب وزير الخارجية.

 

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها أنه “اعير اهتمام أولوي لمهمة الإسراع بالحل السياسي للأزمة في سورية مع التركيز على إطلاق العملية الرامية إلى تنفيذ تطلعات الشعب السوري”.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25150