أحوال البلد

حمص: إقرار المخطط التنظيمي لمشروع إعادة إعمار بابا عمرو والسلطانية وجوبر


 

عقد مجلس مدينة حمص اليوم الثلاثاء 25 اّب جلسة استثنائية له، أقرّ خلالها المخطط التنظيمي العام بصيغته النهائية لمشروع إعادة إعمار منطقة بابا عمرو والسلطانية وجوبر وإعلانه وفق إجراءات المرسوم رقم 5 لعام 1982 وتعديلاته.

 


وأكد محافظ حمص طلال البرازي "أن المشروع يضمن حقوق المالكين والشاغلين سواء بالسكن البديل أو التعويض، موضحاً أن المخطط سيقام على مساحة 217 هكتارا ويضم 465 مقسماً سكنياً، إضافةً إلى مباني الخدمات من مشاف ومدارس والمباني الاستثمارية والتجارية والترفيهية.

 


وبيّن البرازي ضرورة إقامة ورشة عمل تمهيداً لتخطيط وتنظيم المناطق في مدينة حمص مع الاستفادة من المشاريع المقدمة بما فيها مشاريع التخرج لطلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث وضرورة تكاتف الجهود للعمل من أجل مستقبل أفضل وتأهيل جيل الشباب ليكونوا فاعلين على أرض الواقع ومساهمين حقيقيين في بناء الوطن.

 


من جهته أوضح نائب رئيس مجلس مدينة حمص شادي الخضر "أن للمشروع أهمية كبيرة لكونه أول المشاريع التي ستبدأ في حمص لإعادة الإعمار حيث تم تدقيق المخططات اللازمة من قبل الجهات الحكومية المختصة، لافتاً إلى أن المجلس سينفذ جميع أعمال البنى التحتية في الحي وسيكون مشرفاً على المشروع إلى جانب المحافظة"، إضافة إلى تدقيق الملكيات الخاصة لضمان الحقوق لأصحابها.

 

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=25148