اقتصاد وأسواق

الاتصالات: دراسة لتعديل رسم الاشتراك الهاتف الثابت


أوضح وزير الاتصالات والتقانة محمد الجلالي، أن هناك دراسة لتعديل رسم الاشتراك للهاتف الثابت وذلك مقابل تقديم عدد من المكالمات المجانية.

وأوضح الجلالي أن ذلك يأتي في إطار فرز المستخدمين للهاتف الثابت للشرائح وتحديد الشرائح الأقل استخداماً، وخاصة أن معظم التكاليف التي تتحملها شركة الاتصالات تتعلق بتكاليف التشغيل والتنفيذ وأعمال التركيب.

وحول التوسع في تنفيذ بوابات خدمة الإنترنت، لفت الوزير إلى أن عدد البوابات التي تم تنفيذها ودخلت في ضوء الخدمة بلغت نحو 600 ألف بوابة، وأن الشركة تسعى لتنفيذ 400 ألف بوابة حتى الربع الأول من العام القادم.

كما اشار الجلالي إلى أن أبرز العقود لدى الشركة حالياً تتعلق بمشاريع تطوير الشبكة الفقارية التي تربط بين المحافظات، وأنه من المتوقع البدء في تنفيذها مع نهاية العام الجاري.

وعن أهم المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال المرحلة الحالية، بيّن الوزير أنه يجري التحضير لتنفيذ مشروع شبكة فايبر في مدينة دمشق، وأن الجهات المستهدفة من المشروع ستكون في البداية معظم الجهات الحكومية، إضافة إلى جهات القطاع الخاص الراغبة مثل الجامعات والمصارف والصحف الخاصة، وغيرها من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات أعلنت مؤخراً عن تغيير في بعض أجور خدماتها، حيث حددت أجر تركيب الهاتف الثابت بمبلغ 2500 ليرة، أما أجرة النقل فهي1500 ليرة، ويبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة من تاريخ 2015/8/2.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=25087