أحوال البلد

وزيرة البيئة تؤكد على التوعية في إدارة النفايات المنزلية


أقامت وزارة البيئة السورية ورشة عمل تدريبية للكوادر القيادية في الاتحاد النسائي في مجال إدارة النفايات المنزلية وعمدت الوزارة إلى اعتماد النهج التشاركي والتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات المهنية بهدف تحقيق التوظيف الأمثل للإمكانيات المتوافرة لدى هذه الجهات وتبادل الخبرات في مجالات العمل البيئي كافة.
وأكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أهمية هذا النوع من اللقاءات الحوارية مع جميع فئات المجتمع وأهميتها في نشر الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
وأشارت الوزيرة سركيس إلى أهمية الورشة في تأهيل المرأة في مجال التعامل مع النفايات المنزلية بمختلف أنواعها والحد من مشكلة النفايات المنزلية وتخفيف آثارها السلبية على البيئة والإنسان.
وتناولت الندوة العديد من المحاور فيما يتعلق بالنفايات المنزلية وإعادة تدويرها وطرق فرزها وضرر أكياس النايلون وطرق تدويرها والتقليل من ضررها وتدوير الالبسة التالفة أو المستعملة وطرق التخلص من الزيوت المستهلكة في المنزل عن طريق إعادة تدويرها.
علما أن الندوة التي اقيمت بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي تستمر يومين ويشارك فيها متدربات من فروع الاتحاد العام النسائي في دمشق وريف دمشق والقنيطرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2502