الحدث السياسي

تدمير تجمعات لـ"النصرة" في ريف درعا... ومقتل 17 إرهابياً في ريف اللاذقية الشمالي


 

 دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة”  في ريف درعا.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش دكت أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في محيط مدرسة زنوبيا ومحيط شركة الكهرباء وشمال شرق الجمرك القديم في درعا البلد” .

 

وأشار المصدر إلى “سقوط العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من “جبهة النصرة” قتلى ومصابين وتدمير أوكارهم وأسلحة كانت بحوزتهم”.

 

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت عدة عربات للإرهابيين بمن فيها وقضت على العديد منهم في تل الحارة ” بريف درعا الشمالي الغربي على مقربة من الشريط الحدودي مع الجولان المحتل حيث يتسلل الارهابيون بدعم من العدو الإسرائيلي.

 

وتزامناً مع ذلك وجهت وحدة من الجيش ضربات نارية مكثفة على أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية” شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

 

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم غارات على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية  بريف اللاذقية الشمالي.

 

وذكر مصدر عسكري  أن الطيران الحربي “وجه ضربات مكثفة على تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بلدة كنسبا والمريج ومحيط سد برادون” بالريف الشمالي الشرقي.

 

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل 17 إرهابياً وإصابة آخرين اغلبيتهم من جنسيات أجنبية وتدمير أوكار وتجمعات لهم وراجمات صواريخ وآليات مزودة برشاشات”.

 

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى التركيين “عصمت باريل” الملقب بـ “أبو عثمان التركي” و”مصطفى بشقاطي” واللبناني “عبد الرحمن المصري” الملقب بـ “أبو محمد الطرابلسي” أحد المتزعمين في تنظيم جبهة النصرة”.

 

وفي الزبداني التقى الجيش السوري والمقاومة اللبنانية عند دوّار الكورنيش في الزبداني بعدما أصبحا على تماس مع الدوار من جهة مسجد قلعة الزهرة، وكانا في وقت سابق قد سيطرا على الدوار من جهة جامع بردى.

 

وكانت قوات الجيش السوري والمقاومة قد تقدّمت وسيطرت منذ مدّة على دوّار الكورنيش من جهة جامع بردى، وبهذا تكون القوات قد التقت  بعضها ببعض من الجهتين عند الدوّار.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24992