الحدث السياسي

المعلم لـ"اردوغان": انتبه سياسات حزبك سترتد عليك وعلى أمنك وأمن بلادك


وجه وليد المعلم وزير الخارجية السوري ، خلال لقائه مع قناة (النهار) المصرية الأربعاء، سؤالاً لمصر والسعودية، قائلاً: لماذا ابتعدتما عن سورية؟

 

وفي أول حوار تليفزيوني له على قناة مصرية منذ خمس سنوات، الوزير المعلم قال: "نبارك ثورتي كانون الثاني وحزيران في مصر وإطاحة الإخوان لأنهم سبب بلاء المنطقة"، مضيفاً: خلافنا مع تركيا سببه أننا رفضنا طلباً من أنقرة بإشراك الإخوان في السلطة.

 

وحول علاقة سورية بإيران وحزب الله، أكد المعلم أن علاقتنا بإيران وحزب الله تقلق البعض بسبب موقفنا الموحد ضد "إسرائيل"، موضحاً أن شعار تصدير الثورة الإيرانية طرحه الرئيس العراقي صدام حسين لتبرير حربه ضد طهران، مشيراً إلى أنه لا يوجد في سورية نفوذ لإيران أو روسيا والنفوذ للشعب فقط.


المعلم لفت إلى أن إيران وحدها لن تستطيع حل الأزمة السورية، مضيفاً:أن الوضع السوري معقد وأكبر من أن تقوم دولة بمفردها بحل الأزمة هناك.

 

وأضاف: أن إيران بالطبع ستلعب دورها المنوط في حل الأزمة السورية، باعتبارها دولة إقليمية كبرى الآن، لافتاً إلى أن مصر يمكنها أن تكون دولة إقليمية هي الأخرى لو لعبت دورها في حل الأزمة.

 

وشدد الوزير المعلم، أن سورية تمد يدها لأي مبادرة عربية تهدف إلى وقف سفك الدماء، متابعاً: "نمد يدنا ونضغط على الجراح أمام كل مبادرة عربية تريد حل الأزمة، بخلاف تركيا التي لا تريد الخير لنا"، موجهاً حديثه لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان: "انتبه سياسات حزب العدالة والتنمية سترتد عليك وعلى أمنك وأمن بلادك".

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24956