الحدث السياسي

ما يسمى "جيش الفتح" في مرمى الطيران الحربي.. ومقتل "الجزراوي"


نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري، صباح اليوم سلسلة من الغارات الجوية على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" في ريف إدلب.

 

وأفاد مصدر عسكري، بأن سلاح الجو دمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ضربات مركزة، على أوكارها ومحاور تحركات أفرادها في قرية اشتبرق” بريف جسر الشغور.

 

إلى ذلك، وجه الطيران الحربي ضربات مكثفة على أوكار وتحركات التنظيمات الارهابية، في بلدة التمانعة بمنطقة معرة النعمان في الريف الجنوبي ما أسفر عن تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي، وفقا للمصدر العسكري.

 

المصدر ذكر في وقت لاحق اليوم، أن سلاح الجو وجه ضربات على تجمعات للتنظيمات الإرهابية وخطوط تحركاتها في قرقور ومحيطها وفريكة والكفير والمنطار وفي بشلامون بريف جسر الشغور، ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بعضها مزودة برشاشات ثقيلة.

 

فيما أكدت مصادر أهلية من مدينة حارم بريف إدلب الشمالي مقتل الإرهابى السعودي "أبو أنس السعودي" الملقب بـ "الجزراوي" أبرز متزعمى تنظيم "جبهة النصرة" مشيرة إلى أن "الجزراوي" يعتبر من قيادات الصف الأول وكان أميرا للجبهة في الساحل سابقا.

 

في غضون، ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب اليوم أوكارا وتجمعات للتنظيمات الارهابية، وعددا من خطوط إمدادها مع الأراضي التركية.

 

وأفاد مصدر عسكري، بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من إرهابيي تنظيم "داعش"، قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم في محيط الكلية الجوية بالريف الشرقي.

 

ولفت المصدر، إلى أن وحدات الجيش ركزت ضرباتها على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية، في تل النعامة وغرب الرضوانية وشرق السفيرة جنوب شرق مدينة حلب بنحو 25 كم.

 

المصدر، بين أن الضربات أسفرت عن تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل وإصابة عدد منهم وينتمي أغلبهم إلى تنظيمات تكفيرية تسلل أفرادها عبر الحدود التركية.

 

وفى مدينة حلب، أكد المصدر مقتل إرهابيين من "جبهة النصرة" وغيرها من التنظيمات التكفيرية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عمليات دقيقة ضد بؤرهم في أحياء حلب القديمة والراشدين واحد وكرم الجبل وكرم النزهة وكرم القاطرجي.

 

وفي الريف الغربي، ذكر المصدر أن وحدات الجيش وجهت ضربات مكثفة على خطوط إمداد للتنظيمات الارهابية مع الأراضي التركية، أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم بعضها مزودة برشاشات في البحوث العلمية.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24952