الحدث السياسي

السيطرة على المشيك والزيارة في حماة.. إحباط محاولة تسلل في القنيطرة


واصل الجيش العربي السوري تقدمه في سهل الغاب بريف حلب الشمالي الغربي، مستعيداً السيطرة على قرية المشيك بعد مواجهات حادة مع المجموعات الإرهابية المسلحة  والتي أسفرت عن إصابات في صفوفهم.

 

كما تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من السيطرة الكاملة على بلدة الزيارة بريف حماة الشمالي مع تقدم متواصل في المنطقة، في ظل اشتباكات على أطراف بلدة قرور، في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري سيارة من نوع هيونداي محملة بكميات كبيرة من الوقود المسروق تابعة لتنظيم "جيش المجاهدين" الإرهابي  قرب قرية الرهجان بريف حماة الشرقي.

 

بالمقابل قام ما يسمى "جيش الفتح" بإشعال الحرائق في محطة زيزون الحرارية لتغطية انسحابه منها، بعد التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش في منطقة سهل الغاب.

 

واستهدفت مدفعية الجيش الجيش العربي السوري أماكن تواجد المجموعات الإرهابية المسلحة على أطراف بلدة مضايا، بالإضافة لاستهداف تحركات مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابي في جرود القلمون، كما تمكن سلاح الجيش العربي السوري من استهداف تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة شارع 30 في مخيم اليرموك موقعاً إصابات في صفوفهم.

 

وأحبطت وحدات مشتركة من الجيش العربي السوري  و"الدفاع الوطني" محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة البعث في القنيطرة ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم،

 

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش قتلى وجرحى في صفوف المسلحين بعد استهداف نقاط انتشارهم في حي طريق السد بمدينة درعا وفي بلدتي الصورة واليادودة بريف درعا.

 

هذا وقتل "أبو مصعب" والذي يعد أحد القادة المعنيين بتدريب الإرهابيين الملتحقين جديداً للقتال بصفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في شمال اللاذقية، وهو تونسي الجنسية.

 

وفي ريف حلب استهداف الجيش العربي السوري مقرات وتجمعات لمسلحي "داعش" الإرهابي بمحيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي ، في حين استهدف الجيش العربي السوري تحصينات ونقاط انتشار المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء سيف الدولة والمواصلات والكلاسة، كما قتل وجرح عدد من الإرهابيين بعد استهداف سلاح الجو لمواقع ونقاط انتشار لهم في أحياء الزيدية والمشهد والسكري جنوب المدينة.

 

وفي الحسكة اشتبكت وحدات من حماية الشعب الكردية مع تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط جبل عبد العزيز غرب مدينة الحسكة، كما قتل عدد من عناصر التنظيم ودمرت آلية رباعية لهم خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في محيط قرية تل حمام تركمان شمال شرق مدينة عين عيسى بريف الرقة.

 

واستهدف الجيش العربي السوري مقرات لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الجنينة بدير الزور، أسفر عن مقتل عشرات إرهابيي "داعش"و جرح عدد آخر، ودمر لهم 3 مدافع رشاشة في المنطقة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24910