الحدث السياسي

ضبط نفق بطول 600 متر وعمق 17 م في جوبر.. واستهداف مقر للإرهابيين في الزبداني


تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من ضبط نفق بطول 600 متر على عمق 17م في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وقالت المصادر العسكرية أن النفق له عدة تفرعات إلى وتم تجهيزه بإنارة وتهوية.

وفي مدينة الزبداني وأثناء عمليات التمشيط تمكنت قوة عسكرية من ضبط مصنع للعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة في محيط دوار الكورنيش.

كما أحكم الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية سيطرتهما على عدد من كتل الابنية في الحي الغربي بمدينة الزبداني في ريف دمشق، مصادر عسكرية أكدت متابعة القوات المشتركة  تقدمها باتجاه مركز المدينة من عدة محاور حيث تدور اشتباكات عنيفة في حي الزهرة الواقع في الجهة الغربية من الزبداني، فضلاً عن تقدمها في حي الكبري شرقي الزبداني وسيطرتها على عدة ابنية في حي النابوع.

واستهدفت القوات الصاروخية في الجيش العربي السوري والمقاومة مقر قيادة تابع للمجموعات الإرهابية المسلحة اثناء انعقاد اجتماع لهم، ما أسفر عن إصابة مباشرة في المقر ومقتل كل من بداخله من بينهم قادة ومسؤولين عسكريين وميدانيين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة.

من جهتها حاولت مجموعة مسلحة تابعة لـ"جبهة النصرة" الفرار من الزبداني على خلفية اشتداد المعارك مع الجيش والمقاومة, لكن القوات العسكرية

ورصدت وحدات من الجيش العربي السوري والمقاومة محاولة تسلل للفرار خارج مدينة الزبداني لمجموعة إرهابية تابعة لجبهة النصرة واستهدفت تحركهم بالقرب من منطقة الطفيل، ما أسفر عن مقتل /7/ إرهابيين وجرح عدد آخر منهم.

ومن جديد أفشلت اللجان الشعبية بالتنسيق مع سلاح الجو السوري محاولات المجموعات المسلحة التقدم باتجاه بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب الشمالي. وقالت المصادر الميدانية ان اللجان الشعبية أحبطت هجوما على محور حاجز الكهرباء في منطقة الصواغية شرقي الفوعة, وتمكنوا من تدمير دبابتين للمسلحين بمن فيهما.

و في إدلب نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على ارتال للمجموعات الإرهابية المسلحة من نقاط انطلاقها باتجاه محيط بلدتي الفوعة وكفريا، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم.

وقال مصدر عسكري أن سلاح الجو استهدف مقار قيادة لـ"جبهة النصرة" في محيط مبنى القصر العدلي وسط مدينة إدلب، ما ادى إلى مقتل خمسة عناصر على الأقل وإصابة العشرات والذين تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية، بالتزامن مع غارات استهدفت تجمعات الإرهابيين ونقاط تمركزهم غي قرية تل الطوقان ما أسفر عن إصابة 4 إرهابيين .

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24819