الحدث السياسي

تطوير التعاون الإعلامي الثنائي.. محور مباحثات الوزيرين الزعبي وجنتي


أكد وزير الإعلام عمران الزعبي ووزير الثقافة والارشاد الإسلامي في ايران علي جنتي، على العزم الراسخ والمشترك لتعزيز التعاون الإعلامي الثنائي، بما يتلاءم والمرحلة الراهنة والارتقاء بها الى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال بحث الزعبي وجنتي في طهران، آليات وسبل تعزيز وتطوير التعاون الاعلامي والاخباري بين المؤسسات الإعلامية في البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها الارهاب والفكر التكفيري الذي يهدد الاستقرار والامن في المنطقة والعالم.

 

الوزير الزعبي، أشار خلال لقائه بالوزير جنتي إلى الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ومنها قطاع الاعلام الذي تعرضت مختلف قطاعاته وكوادره إلى الاعتداءات الارهابية، واستشهد العديد من الاعلاميين ودمرت الكثير من المراكز الاعلامية، وذلك لمنعها عن نقل حقائق ما يجرى في سورية من جرائم المجموعات الارهابية المدعومة بالمال والسلاح من قوى إقليمية ودولية معروفة، وأضاف: إن"لإيران خبرات كبيرة في مجال الاعلام الحربي ونحن سنستفيد منها في حربنا ضد الإرهاب".

 

ولفت وزير الاعلام الى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على امتداد الساحة السورية و أضاف " إن سورية ستنتصر بصمود شعبها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها"، مبيناً  أهمية التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون الإعلامي بين الجانبين، وموضحاً أن "ذلك سيعزز التعاون الثنائي في وجه المخاطر التي تهدد المنطقة وهويتها".

 

من جانبه أكد جنتي استمرار بلاده بتقديم مختلف أنواع الدعم للشعب والحكومة في سورية وخاصة في المجال الاعلامي، مشيراً إلى أن"العلاقات بين البلدين استراتيجية ومميزة وأن مصير سورية وإيران واحد وأن التعاون الثنائي يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين ".

 

ولفت جنتي إلى أن خطر الارهاب الذى يعصف بسورية سترتد آثاره الكارثية على داعميه ومموليه، منوهاً بحكمة السيد الرئيس بشار الأسد وصمود وبسالة الجيش والشعب في سورية أمام الحرب الإرهابية لأكثر من اربع سنوات، معرباً عن ثقته بأن النصر سيكون حليفاً لسورية ومؤكداً أن إيران كانت وستبقى الى جانبها.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24733