الحدث السياسي

غارات جوية على مصادر القذائف ..ومقتل عشرات الدواعش بريف حمص


نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عشرات الغارات على المواقع التي انطلقت منها القذائف الصاروخية التي أطلقها إرهابيو ما يسمى "جيش الإسلام" على العاصمة دمشق، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من المواطنين وجرح العشرات منهم.

المصادر العسكرية اكدت أن الجيش العربي السوري تمكن من تدمير عدة مرابض هاون كانت تستهدف العاصمة في كل من دوما وكفر بطنا وجوبر في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين،  إضافة إلى تدمير عدة مقار وتحصينات للجماعات الإرهابية المسلحة، في ذات الوقت الذي اعترفت فيه الجماعات الإرهابية المسلحة على صفحاتها بمقتل 27 إرهابياً وجرح العشرات منهم في الغارات التي شنها الطيران الحربي على مقار المجموعات الإرهابية المسلحة وسط مدينة دوما و سقبا وكفر بطنا وحمورية وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وعرف من بين القتلى كل من "اسماعيل رمضان" و "بشار عرابي" و "عماد غازي" و "عامر سلام" و "بسام حلاوة" و "فادي الشيخ" و "احمد كركلي" و "راجح درويش" و "رفيق التونسي" _تونسي الجنسية_ و "بشير الدالاتي" و "سعيد الدالاتي" و "سليمان واوية" و "محمد الدج" و "حاتم شخاب" و "عمر عربش" و "عبد الهادي الوزير" و "بشار عشعوش" و "احمد دياب" و "محمد حلاوة".

كما عرف من بين القتلى المدعو "أبو تيسير" أول ناشط إعلامي في حمورية لصالح المجموعات الإرهابية المسلحة، والذي قتل خلال عملية للجيش العربي السوري على اطراف البلدة استهدف خلالها تجمعاً كبيراً للإرهابيين. والجدير بالذكر ان المدعو "أبو تيسير" هو مؤسس "تنسيقية مدينة حمورية" ولديه صور يظهر بها باللباس العسكري وهو يحمل أسلحة امريكية متطورة.

في حين قتل عدد من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي خلال غارات لسلاح الجو السوري على مقار وتجمعات "التنظيم" جنوب غرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بالتزامن مع سلسلة ضربات استهدفت مواقع ونقاط تمركز مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية في دير فول ومحيط تلبيسة وتل عمري بريف حمص الشمالي، ودمرت وحدات من الجيش العربي السوري راجمتي صواريخ ومدفعاً رشاشاً للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرية الغارية الشرقية ودرعا البلد.

من جهة أخرى أكدت المصادر الرسمية عن تمديد للهدنة التي جرى تنفيذها والتي تم فيها إيقاف العمليات العسكرية في مدينة الزبداني بريف دمشق وفي كل من مدينتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي لمدة 24 ساعة إضافية، تنتهي صباح يوم السبت المقبل.

حيث كانت المصادر قد أعلنت عن الهدنة والتي بدأ سريانها عند السادسة من صباح اليوم الاربعاء لمدة 48 ساعة والتي كان من المقرر أن تنتهي صباح الجمعة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24687