ثقافة و فنون

أنزور.. آل سعود لايستحقون أكثر من عمل.. وأحمّلهم مسؤولية سلامتي


عقد المخرج السوري نجدت أنزور اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً، حمل فيه الحكومة السعودية والأجهزة الأمنية وامراء آل سعود المسؤولية التامة القانوينة والشخصية عن أي مس بسلامته الشخصية أو أمنه أو أي مساس بالعاملين معه بالفيلم عرب أو أجانب.

واعتبر أنزور في البيان الصحفي الذي أصدره خلال المؤتمر الذي أقامة اليوم الخميس في فندق الداما روز أن الأسرة السعودية الحاكمة وأجهزتها مسؤولة أمام القضاء السوري وأي قضاء آخر مباشرة عن أي جرم جزائي يرتكب بحقه أو بحق أسرته أو العاملين معه.

وقال أنزور خلال المؤتمر أنه قد تم العمل على هذا الفيلم قبل عشر سنوات من الأزمة السورية، وأكد أنه عندما يتحول هذا الفكر إلى نهج سيكون له حتماً نتائج ايجابية كبيرة ونكون قد نجحنا مئة بالمئة، لأنه يصبح بمقدور أي طالب أو أي هاو أن ينتج مثل هذه الأفلام.

وفي سؤاله عن دعم الحكومة السورية لهذا الفيلم، أكد أنزور أن الحكومة ليس لها أي علاقة في توجيه هذا العمل، كما أكد أنه في الأزمة السورية يجب " أن نحشد كل قوانا وتبديد آثارهاعن المجتمع السوري، وهذا ليس الوقت المناسب الآن لعرض أفلام سينمائية سعيدة عن مضمون الأزمة السورية، فاليوم نحن إلى جانب الجيش السوري ويجب أن ندافع عن وجودنا وعن وحدة هذا البلد، لذلك يجب أن تسخر جميع الطاقات والإماكانيات بهذا الاتجاه ويمكن أن يؤجل أي مشروع فني إلى وقت آخر، فعندما نفقد البلد لن يكون لأي عمل قيمة فنية".

وفي سؤاله عن أنه يمكن أن نرى فيلماً آخر يعادي السعودية أجاب انزور: "القصة ليست أجزاء والمشروع القادم يتكلم عن صحفيين أجانب موجودين بداخل سورية خلال الازمة السورية"، مبيناً أن علاقاته السابقة مع آل سعود في مهرجان الجنادرية، لم تكن على أساس أنه سوري وأنه المخرج "نجدة أنزور " فقط بل لأنه مبدع وناجح.

وأوضح المخرج السوري أيضاً في معرض الحديث عن الفنانين السوريين الذين سيقومون بإنتاج أعمال فنية تطال الرموز الوطنية السورية، بأن هذه الرموز وطنية ولايستطيعون أن يطالوها، وقد تم استخدام الفنانين السوريين الضعاف النفوس.

وأكد أنزور أيضاً أنه يجب على الدراما السورية أن تتفرغ إلى الازمة السورية بتفاصيلها ويجب أن تهتم بالطفل السوري، الذي ولد في الأزمة وعاش فيها ويجب أن تعمل من أجل هذا الجيل.

وفي الختام أشار أنزور إلى أن آل سعود لايستحقون أكثر من عمل، وسيكون هناك مفاجأة في العروض السينمائية تمكن بحضور الممثلين الاجانب أبطال الفيلم وسيكون كل واحد على حدا في المحافظات السورية.

نهى قنص- كارمن يوسف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=2467