أحوال البلد

مرتضى للإعلام تايم: معركة الزبداني لها أهمية استراتيجية وهي بحكم المنتهية


أكد مدير مكتب قناة العالم الاخبارية في سورية  حسين مرتضى في لقاء صحفي لموقع الإعلام تايم اليوم الثلاثاء 11 آب، أن معركة الزبداني لها أهمية استراتيجية كبيرة وهي بحكم المنتهية لان المعركة تدور اليوم ضمن نطاق ضيق، مضيفاً أن هنالك العديد من الوثائق و الصور وكتابات تؤكد وجود عناصر مسلحة من جنسيات مختلفة غير سورية، متطرقاً إلى الحديث عن حي جوبر، متحدثاً عن خطة عسكرية و أولويات من الناحية العسكرية.

كما نوه الإعلامي مرتضى عن علاقة العدو الإسرائيلي بالمعارك الدائرة في منطقة الزبداني و مالهذه المعركة من أهمية بالنسبة للعدو الإسرائيلي ومتابعته المستمرة للمعارك الدائرة.

ومن ثم انطلق إلى ريف إدلب وحماه للحديث بشكل مفصل عن المعارك الدائرة في المنطقتين وأهميتهما بالنسبة للمجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بحكومة العدالة والتنمية في تركيا .

و أكد الإعلامي مرتضى أن لإميركا عدة أهداف من افتعال الازمات في الشرق الأوسط وخاصة سورية،  أهمها الخروج من أزمتها الاقتصادية و هو ما حققته.

وبالانتقال إلى الجانب السياسي تحدث مرتضى عن تغيرات بمواقف الدول الداعمة للمجموعات الإرهابية المسلحة، مشيراً أنه علينا أن لا نتفائل لان التغيير، تغيير بالمواقف لكن الأرض و الواقع لا يزال كما هو، فالرؤية غير واضحة و ربما نشهد تصعيد على أرض الميدان

و في النهاية تحدث مرتضى عن أهمية الإعلام الحربي و دوره قبل الحرب وخلالها وبعدها، مشيراً إلى المقترحات التي قدمها وأدرجت في البيان الختامي لمؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الارهاب التكفيري.

خاص - مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=24636