بطل من سورية

“قناص الشيلكا” …النقيب الشهيد علي مزيد منصور


حين تعرض أفراد الجيش السوري لهجوم مسلح من قبل 400 إرهابي في منطقة حوش عرب أجرى النقيب علي اتصال مع أخيه حسن وطلب منه الدعاء وأغلق الاتصال ليتم تنفيذ مهمته في التصدي لقطعان "النصرة" فكبدهم خسائر كبيرة بالعتاد والعناصر لينال من بعدها لقب “قناص الشيلكا”.

 

في مهمة أخرى، تمكن برفقة 120 عنصر فقط من تحرير منطقة الإسكان العسكري في حرستا وبعدها انتقل مع ثلاثة عناصر فقط في عربة الشيلكا إلى الضمير ليساهم في فتح طريق وصول القوات المساندة.. لتأتي المهمة الأخيرة إلى المليحة ليبق فيها شهر وعشرة أيام محرزا تقدماً كبيراً فيها بعد أن أجهز على 46 مسلحاً، إلا أن قذيفة هاون تشظت في جسده الطاهر وأدت إلى استشهاده في 22/ 5/ 2014.

 

"قناص الشيلكا"  كان يذهب إلى قريته لرؤية أهله وخطيبته كل ثلاثة أشهر أو أكثر حسب الواقع الميداني للقتال وفي زيارته الأخيرة قدم لوالدته منديلين وعلبة عطر وكذلك لخطيبته، وبعض الهدايا الرمزية لأصدقائه.

 

ولد النقيب علي مزيد منصور في قرية خربة الجوزية شمال اللاذقية 25 /12/1986، التحق بالكلية الحربية عام 2004 وتخرج منها في 2007 باختصاص قائد عربة شيلكا، وحاز على عدة مكافآت قبل الأزمة وبعدها، لشجاعته وتحقيقه إصابات بالغة في صفوف الإرهابيين كما تلقى ثناء من الدرجة الثانية من القائد العام لجيش والقوات المسلحة.

 

البعث ميديا_مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=53&id=24523