الحدث السياسي

معظمهم من جنسيات غير سورية.. القضاء على 32 إرهابياً في الغوطتين الشرقية والغربية


وجهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة  في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 32 من أفرادها بينهم ليبيون وأردنيون ولبنانيون، بينهم الليبي "فتحي عبد الرحيم ابو خشيم" والأردني "صالح العبدات" إضافة إلى "خليل الطحان ونزار طالب وبلال قلعجي وسعيد خريطة" قرب جامع طلحة بن الزبير في بلدة عين ترما.

 

وأشارت مصادر عسكرية  إلى أن عمليات الجيش العربي السوري استهدفت مقار المجموعات الإرهابية المسلحة  في بلدة عربين ما أدى إلى مقتل اللبناني "سعيد العاصي و فراس دالاتي وعيسى الطير ومحمد زركلي" وتدمير أسلحة وعتاد حربي.

 

وفي حرستا اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري  مع مجموعة إرهابية شمال دوار الثانوية معظم أفرادها من جنسيات أجنبية وسقط العديد من القتلى من بينهم الليبي "الطيب وليد مصباحي وكل من زياد النعسان وفؤاد بدران وأنيس رحمون"، كما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري تجمعاً للارهابيين على طريق دوما / الشيفونية أسفرت عن إيقاع العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم، كما تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري  من القضاء على عدد من الإرهابيين شرق بلدة الضمير من بينهم "محمد ابراهيم غزال و وسيم مدادة".

 

وبينت مصادر عسكرية أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع قريتي دير العصافير وزبدين وإيقاع قتلى من بينهم "يحيى عجينة" في مزارع قرية القاسمية جنوب الغوطة الشرقية.

 

وأسفرت عمليات الجيش العربي السوري في حي الجمعيات بمدينة داريا عن مقتل أكثر من 15 إرهابياً مما يسمى تنظيم "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" و" لواء شهداء الاسلام"  وتدمير عدة تجمعات  كانوا يتحصنون فيها.

 

إلى ذلك قال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعات للمجموعات الإرهابية واوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين كما أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه تل بثينة بريف السويداء.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24519