الحدث السياسي

سيطرة للجيش على عدة كتل أبنية في حلب و تقدم جديد في الزبداني


أحكم  الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية سيطرتهما الكاملة على حي مسجد بردى جنوب غرب مدينة الزبداني بريف دمشق. مصادر ميدانية أكدت مواصلة القوات العسكرية المشتركة تقدمها البري داخل المدينة على محورين أولهما شارع الزتوت باتجاه دوار المحطة من الجهة الشرقية، والآخر من شارع بردى الرئيسي باتجاه الكورنيش.

وتمكنت وحدات الجيش العربي السوري والمقاومة من تأمين دوار الكورنيش جنوب غرب الزبداني بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابي المسلحة سقط خلالها عدد من العناصر الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين وفر ما تبقى منهم إلى جبهات أخرى وعرف من بين القتلى المدعو "زياد ناصيف" أحد أبرز قناصي المجموعات الإرهابية المسلحة في الزبداني، كما فرضوا سيطرتهم على مبنى القطار على أطراف الجمعيات .

وأكدت مصادر عسكرية  أن القوات أسرت ثلاثة إرهابيين من "حركة أحرار الشام" في الاشتباكات الدائرة قرب دوار المحطة من الجهة الشرقية لمدينة الزبداني.

وأوقعت وحدات من الجيش العربي السوري عدداً من إرهابين قتلى ومصابين إثر استهداف مقر لهم قرب جامع طلحة بن الزبير في بلدة عين ترما بريف دمشق، وعرف من بين القتلى كل من الليبي "فتحي عبد الرحيم ابو خشيم" و الاردني "صالح العبدات" و "خليل الطحان" و "نزار طالب" و "بلال قلعجي" و "سعيد خريطة".

كما شن الجيش العربي السوري هجوماً على مواقع تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة في حي سليمان الحلبي في حلب والقريبة من محطة مياه سليمان الحلبي، وتخلل الاشتباكات استهداف لنقاط انتشار المجموعات الإرهابية المسلحة وتحصيناتها في الحي الأمر الذي أسفر عن تراجع العناصرالإرهابية المسلحة واخلاء مواقعها، حيث تقدم الجيش وسيطر على عدة كتل أبنية بعد تمشيطها وتأمينها بشكل كامل.

في ذات الوقت الذي تصدى فيه الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة لهجوم شنته مجموعات "الجبهة الشامية" على محور الشيخ.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24504