الحدث السياسي

الجيش يقضي على أكثر من 50 إرهابياً في ناحية ربيعة وقرية درويشان شمال اللاذقية


 

واصل الجيش العربي السوري عملياته الدقيقة اليوم ضد التنظيمات الإرهابية حيث نفذ سلاح الجو عدة غارات على أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته شمال شرق أبو ريشة وفي قرية كباني بريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن إيقاع عشرات الإرهابيين هناك قتلى وتدمير آلياتهم في حين ضبط الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية معملا لتصنيع العبوات الناسفة في شارع بردى بالزبداني ودمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريفي إدلب وحلب.

وفي التفاصيل ألحق سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر فادحة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية  في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري : إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري “نفذ غارات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت زعامته شمال شرق أبو ريشة وفي قرية كباني” بالريف الشمالي.

وأكد المصدر “أن الغارات أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على أكثر من 50 إرهابياً معظمهم من جنسيات أجنبية خلال عمليات مكثفة على أوكار /جبهة النصرة/ في ناحية ربيعة وقرية درويشان” شمال مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن “تدمير محطة لاسلكية وعربات نقل متنوعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية”.

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو المسلمين والباكستاني صقر العبود والأردني مصعب سجى.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت أمس على 36 إرهابياً ودمرت سيارة محملة بالمعدات والذخيرة في ناحية ربيعة حيث تنتشر فيها تنظيمات إرهابية قوامها مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية.

وفي مدينة الزبداني ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية ضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله عدد من العبوات والمواد الأولية في شارع بردى.

إلى ذلك ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وأقصى الريف الشمالي الغربي لمحافظة إدلب.

ففي ريف حلب أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال ضربات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم شمال غرب كويرس وحقل الدريهم في أقصى الريف الجنوبي الشرقي”.

وأكد المصدر “أن الضربات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد وتدمير عدد من آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات نوعية ضد خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في الريف الغربي المفتوح على الحدود التركية دمرت خلالها آليات وتجمعات لارهابيي /جبهة النصرة/ في دارة عزة غرب مدينة حلب بنحو 30 كم”.

وفي ريف إدلب وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” في بلدة الدانا انتهت بسقوط قتلى بين صفوفهم وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

كما دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريفها بؤرا وأوكارا للتنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي وغرفة عمليات عمان وينضوي معظمهم تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأشار المصدر إلى سقوط العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من جبهة النصرة قتلى ومصابين خلال عمليات لوحدات من الجيش ضد بؤرهم جنوب فرن العباسيين وجنوب شرق شركة الكهرباء بدرعا البلد حيث يتسلل مرتزقة أجانب بعد تدريبهم في معسكرات يقيمها النظام الأردني بإشراف الموساد الإسرائيلي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة على تحرك مجموعة ارهابية شرق جسر الغارية الشرقية بالريف الشمالي الشرقي لدرعا ما أدى إلى مقتل العديد من أفراد المجموعة وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأكد المصدر أن وحدة من الجيش أوقعت عددا من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة في الحارة الغربية لبلدة جبيب بريف درعا الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت عددا من آلياتهم بما فيها من عتاد وذخيرة في درعا المحطة ودرعا البلد وبلدة اليادودة في درعا وريفها.

 

في السياق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة اليوم أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في الريفين الغربي والشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مكثفة ظهر اليوم على بؤر التنظيمات الإرهابية قضت خلالها على العديد من أفرادها ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي في قرية الحميدية” غرب مدينة القنيطرة بنحو 7 كم.

وأشار المصدر إلى “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال ضربات لوحدة من الجيش على أوكار التنظيم المتطرف في محيط قرية الصمدانية الغربية” بالريف الشرقي.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24481