الحدث السياسي

مقتل مسؤول ميداني سعودي لـ"داعش" بريف حمص ..إحباط محاولة تسلل بريف القنيطرة


أحبط الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من جهة قرية أم باطنة باتجاه قرية جبا بريف القنيطرة، حيث تم استهدافها بالرشاشات الثقيلة ما أسفر عن جرحى في صفوفهم وفرار ما تبقى منهم.

كما ردت مدفعية الجيش العربي السوري والدفاع الوطني على مصادر انطلاق القذائف الصاروخية التي أطلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة على بلدة حضر في ريف القنيطرة.

واندلعت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي و بالتزامن مع اشتباكات أخرى على أطراف حي الصاخور في مدينة حلب وفي محيط حي صلاح الدين بمدينة حلب، وفي بلدة عتمان بريف درعا وفي محيط مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق.

وأكدت مصادر ميدانية مقتل أحد المسؤولين الميدانيين في تنظيم "داعش" المدعو أبو حسان الحثعمي الجزراوي وهو سعودي الجنسية، إثر الاشتباكات مع الجيش السوري في الهجوم الذي شنته مجموعات "التنظيم" فجر أمس على محيط مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي.

كما أكدت  مصادر عسكرية أن وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت وعبر سلسلة استهدافات مدفعية من تحقيق إصابات مباشرة في تحصينات المجموعات الإرهابية المسلحة وتجمعاتهم في اليادودة وبلدة أم ولد بريف درعا الشرقي، بالتزامن مع عدة غارات جوية على مقار المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينتي الزبداني وداريا وعين ترما بريف دمشق وبلدة جباتا الخشب وطرنجة وأم باطنة في ريف القنيطرة ومحيط مطار كويرس في ريف حلب وبلدة التمانعة وقريتي حربنوش وترملا في ريف إدلب وقريتي جسر بيت رأس و الحواش في ريف حماه ومدينة تلبيسة وقرية السعن الأسود في ريف حمص.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24449